اخبار ليبيا الان

رئيس الوزراء الإيطالي: نسعى لـ«حل سياسي».. وألتقي معيتيق اليوم

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

قال رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبّي كونتي، اليوم الإثنين، إن بلاده لديها استراتيجية محددة، لأنها تريد حلاً سياسيًا في ليبيا.

وأضاف كونتي في تصريحات لدى وصوله إلى كامبوباسو (جنوب إيطاليا): «سأفعل كل ما بوسعي لكي يعمل جميع الممثلين الليبيين وممثلي المجتمع الدولي بالتعاون معنا، من أجل حل سلمي ومستقر بشكل دائم»، حسب وكالة الأنباء الإيطالية (آكي).

وأشار، خلال حضورة العقد المؤسساتي لتطوير مقاطعة موليزي إلى أنه سيعقد «اجتماعات في مقر الحكومة، قصر كيجي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق ونائب رئيس الوزراء القطري محمد آل ثاني».

وخلص كونتي إلى القول «نتابع التطورات في ليبيا بشكل مستمر، ونحن قلقون لأن علينا أن نحول بشكل تام دون أن إمكانية أن يستمر هذا النزاع المسلح».

كان نائب رئيس الوزراء ووزير العمل والتنمية الاقتصادية الإيطالي، لويجي دي مايو، قال في وقت سابق اليوم إن الحكومة الإيطالية تتابع تطورات الوضع في ليبيا يوميًا». وأضاف، في مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلّا سيرا) «هدفنا هو ضمان أمن بلادنا»، وأردف «الشركات الإيطالية وجيشنا يؤدون مهمة استثنائية في دعم الليبيين».

 

ويحتدم الجدل في روما حول الموقف الواجب تبنيه في معاناة التطورات الميدانية غير الواضحة حتى الآن، ويبث الإعلام الإيطالي بما فيه القنوات التلفزيونية تقارير متضاربة من طرابلس.

وشكلت الحكومة الإيطالية خلية أزمة، تكون مجتمعة بشكل دائم، في مقر رئاسة الوزراء، لمتابعة الموقف في ليبيا من جميع جوانبه السياسية والأمنية والإنسانية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط

 

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك