اخبار ليبيا الان

ملخص ماورد في المؤتمر الصحفي للناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

العنوان_بنغازي

أكد الناطق باسم القوات المسلحة الليبية أحمد المسماري إن طائرات تابع لحكومة الوفاق شنت6 غارات 5 منها على مواقع مدنية.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي من بنغازي إن طائرات من مصراتة استهدفت الجفرة بغارتين واحدة على منتزه عائلي والثانية على جهاز مكافحة الهجرة اللذين كانا خاليين من المواطنين كما جرى شن غارة على غريان استهدفت حي سكني مرجحا أنها كانت تستهدف عميد بلدية غريان الذي أعلن وقوفه بجانب القوات المسلحة باللإضافة إلى غارة أخرى على الأصابعة وثانية على جندوبة بغريان وأخرى على الوطية.

وأوضح المسماري أن قوات الوفاق انكمشت إلى الكريمية ولم يتم تسجيل خسائر برية في أرواح قوات الجيش اليوم الثلاثاء إلا أن 3 جنود مفقودين حتى الآن مردفا أن كل اشتباكات الجيش اليوم كانت مع الاخوان وخلايا داعش والجماعة الليبية المقاتلة داعيا المسلحين إلى الانسحاب من المعركة

وأشار المسماري إلى وصول أسلحة للجماعات المتطرفة في طرابلس مبينا أنه تم انزال الأسلحة في زوارة ووصلت للجماعات المتطرفة مشيرا إلى أن الجيش يعرف مصدر الأسلحة لافتا إلى وجود أسلحة أخرى محمولة على الكتف صناعة تركية

وجدد المسماري التأكيد على أن من دخل بيته أو سلم سلاحة أو رفع الراية البيضاء فهو آمن مشددا على أن الجيش لا يستهدف إلا الارهاب والتطرف ويعي حجم المؤامرة على ليبيا.

وأكد المسماري أن قطر تتدخل في الشأن الليبي ولا تعي أن ليبيا أكبر منها لأنها تعاملت مع إرهابيين وليس وطنيين مشددا على أنها متورطة في تدريب إرهابيين في بنغازي مضيفا: قطر لا يمكن أن تسيطر على الغاز والنفط الليبي.

ولفت المسماري إلى أنه سيجري خلال الأيام القادمة تخريج دفعة من ضباط الصف تتألف من 600 ضابط صف كما أنه جرى صيانة طائرة متوقفة منذ أكثر من 20 سنة بقاعدة الابرق ويجري صيانة طائرتان اخرتان.

واستعرض المسماري تسجيلات مصورة تظهر عمليات إعدام وتصفية نفذتها الجماعات المتطرفة في ليبيا بالإضافة إلى تنفيذ عمليات انتحارية في أحياء سكنية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك