اخبار ليبيا الان

مواهب شباب الخمس.. بذرة لمُستقبل أفضل

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تقرير 218

على الرغم من قلة الإمكانيات، أصرّ طلبة ومُعلمو المعاهد الفنية في الخمس على إبراز وجه آخر لواقعهم الظاهر، بلُغة الفن والجمال والعلم، حيث تعاونوا على إقامة معرض فني للطلبة الخريجين طغى عليه الجمال والإتقان.

في معرض الخمس للمعاهد الفنية المتوسطة تم عرض الأعمال الفنية والتقنية للمهن الكهربائية والميكانيكية وتم من خلاله إظهار الكوادر الفنية الجاهزة لدخول سوق العمل في هذه المجالات من الشباب الخريجين.

ويأتي هذا النشاط في طريق العلم والمعرفة وتجسيد كل المعارف التي اكتسبها الطلبة طيلة فترة دراستهم نظريا لتكون واقعا ملموسا في الميادين العملية.

وتم عرض العديد من المجسمات والاختراعات للطلبة والمعلمين المشاركين في المعرض مثل صناعة السيارات والمكيفات وأجهزة التبريد وبعض المجسمات الهندسية للطرق والجسور والأعمال المكانيكية والكهربائية.

مجهودات كبيرة وكفاءات عالية لدى الشباب والطلبة بحاجة إلى من يهتم بها وإلى إبرازها والعمل على صقلها من قبل الجهات المسؤولة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • عن اي اصنام. من يعبد نبيا ورسولا بعد رسول الله فهو من عبدة الاصنام، ام هل حديثك عن الفن والفنون. ان الاصنام التي تتحدث عنها كانت في الكعبة او بعضها مازال يعبد في مكان ليس للمسلمين. فاكثر المسلمين سذاجة وجهلا اليوم لايعبد ولايفكر في عبادة صنم اوثمثال. ولا اظنك اكثر اسلاما من عمر او عقبة بن نافع او طارق بن زياد او صقر قريش الذين مروا على طل الطريق حتى المغرب وجبل طارق ولم يسقطوا او يهدموا ثمثالا. لماذا؟ لانهم كانوا واثقين في دينهم. اليوم من يهدم ثمثالا او ضريحا او قبرا فهو حتما ضعيف التدين والدين. او تابع لنبي او رسول جديد. ومع علمنا بانقطاع الوحي بعد محمد رسول الله فان البعض مازال يعتقد بوحي ينزل على قدوته. فالاخوان يعتبرون الوحي نزل على البنا وقطب والبعض اعتبر الوحي نزل على المودودي والبعض اعتبر الوحي نزل على المدخلي او بن عبدالوهاب او الاحمدي. فهل انت منهم!
    اما اتهامك اهل الخمس بعبادة الاصنام فهي تدينك وتؤكد ان اخلاق الاسم لم تعد تسكنك، لان المسلم لايحكم بالظنة اولا وثانيا انت اغتبتهم وكفرتهم، بل واشركت بالله عندما اتهمتهم بانهم عبدة اصنام لانهم يعبدون الله وبالتالي فان وصفك لم يعد لاهل الخمس بل انك دخلت في شرك لوصفك من يعبد اهل الخمس بالصنم وهم يعبدون الله.