اخبار ليبيا الان

رئيس رقابة البرلمان الليبي: المجتمع الدولي لن يدعم المليشيات في طرابلس

موقع سبوتنيك الروسي

وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك”، أن المجتمع الدولي يتخلى عن  المليشيات ولن يدعمها، وكذلك والحكومة الإلكترونية التى يقودها السراج، حسب وصفه.

وتابع أن المجتمع الدولي أدرك  حقيقة المسرحية الهزيلة التى تحاول حكومة السراج تمثيلها على المجتمع الدولي، وأصبح الأمر واضحا وجليا، وأنه لا دولة مدنية واستقرار في ليبيا إلا بمؤسسة عسكرية قوية تقرض هيبة وسيادة واستعادة الدولة.

وتتباين المواقف الدولية بشأن الأحداث الجارية في العاصمة الليبية طرابلس، إلا أنها لم تفلح في وقف إطلاق النار حتى الآن.

في سياق متصل، قامت الأمم المتحدة، أمس الجمعة، بإجلاء 163 لاجئا من ليبيا إلى دولة النيجر المجاورة، مع بقاء أكثر من ثلاثة آلاف آخرين محاصرين في مراكز تقع في دائرة الاشتباك.

أفادت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إن هذه الخطوة تمثل أول إجلاء للاجئين والمهاجرين من ليبيا منذ تصاعد القتال في طرابلس منذ حوالي أسبوعين.

وقال فيليبو غراندي رئيس اللاجئين بالأمم المتحدة في بيان “بالنظر إلى تدهور الوضع في ليبيا فان عمليات الإجلاء الإنساني، هي شريان الحياة للاجئين المحتجزين الذين تتعرض حياتهم للخطر في ليبيا”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

أضف تعليقـك

تعليق

  • دماء الليبيون قي طرابلس تهدر لا اعلم هل انت تعلم هذا وانت جالس على كرسيك تحت تكييف صالة البرلمان ام مازلت لا تعلم!؟ .. والله العظيم اتمنى ومن اعماق قلبي ان يسيطر الحفتري على طرابلس حتى لمدة يضعة أسابيع، ومنها يطلق على امثالك عنان جبروته ودناءته حتى ترفعك من على كرسيك لترميك بين جدران السجون بتهمة الخيانة محور تصريحاتك الهزيلة هذه