اخبار ليبيا الان عاجل

اخر التطورات.. ليلة عصيبة بمحاور القتال في طرابلس واستمرار المعارك العنيفة والقصف الصاروخي والجوي – فيديو

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

شهدت مختلف محاور القتال في تخوم العاصمة طرابلس ليلة عصيبة، مع استمرار المعارك العنيفة والقصف الصاروخي والجوي المكثف.

وقال شهود عيان ان محور عين زارة المدخل الجنوبي للعاصمة، والذي يبعد 15 كم عن وسط المدينة، شهد اشتباكات عنيفة وتبادلا للقصف الصاروخي بين قوات الجيش الوطني بقيادة المشير حفتر وقوات موالية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والذي يعد المحور الاكثر ضراوة.

استمرار الاشتباكات في الاستراحة الحمراء عين زارة الجنوبي وانقطاع للتيار الكهربائي اكثر من يومين

Posted by ‎تك يحرق كل شي‎ on Friday, April 19, 2019

وسمعت اصوات الاشتباكات العنيفة بعدد من المناطق في محور عين زارة، في احياء الاربع شوارع وشارع الابيار والاستراحة الحمراء.

وتحدث شهود عيان عن استخدام صواريخ الغراد في الاشتباكات، حيث سقط صاروخ جراد في الكحيلي، كما سقط آخر في الحارتي بمنطقة عين زارة.

وتحدثت المصادر عن اشتباكات عنيفة في محور منطقة السواني واستخدام للاسلحة الثقيلة والمتوسطة، حيث تعرضت المنطقة للقصف بعدد من صواريخ الغراد.

#فيديو ، قصف بصواريخ الجراد على منطقة السواني #ورشفانة

Posted by ‎طرابلس 219‎ on Friday, April 19, 2019

ووفقا لشهود عيان، تجددت الاشتباكات مساء امس الجمعة في محور في معسكر التكبالي بمنطقة صلاح الدين، مع استخدام للمدفعية الثقيلة بين الطرفين وسماع عدد من الانفجارات بالمنطقة في اوقات متفرقة.

كما شهد محور قصر بن غشير اشتباكات مستمرة، وسقوط قذائف عشوائية بالمنطقة، أدت إلى وفاة طفلين واصابة آخرين وفقا للمصادر.

وأشارت المصادر إلى إستمرار استخدام الاسلحة الثقيلة في مختلف محاور القتال، حيث تعرض محيط ومطار طرابلس الدولي للقصف بعدد من صواريخ الجراد في ساعات متأخرة من يوم الجمعة، والذي شهد ايضا اشتباكات قوية.

ووفقاً للمصادر فقد سقطت ايضا عدد من صواريخ الغراد بالقرب من كوبري الفروسية بطريق المطار .

واستمر سلاح الجو التابع للجيش الوطني بشن العديد من الغارات الجوية، ووفقا للمصادر فقد قام الطيران العمودي التابع للجيش الوطني الليبي بإستهدف مجموعات مسحلة موالية لحكومة الوفاق في منطقة وادي الحي والكسارات في ورشفانة جنوب غرب العاصمة.

وأضافت المصادر أن أن سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي استهدف ايضا تجمعات مسحلة موالية لحكومة الوفاق بغارات جوية في منطقة وادي الربيع جنوب شرقي العاصمة، والتي استمرت فيها الاشتباكات القوية بين طرفي القتال.

ولم تذكر المصادر المزيد من التفاصيل او حصيلة الخسائر أو مواقع التقدم والسيطرة على الارض.

غير ان اللواء الحاسي أكد أن القوات المسلحة التابعة للجيش الوطني، تتقدم بهدوء وتحقق نتائج هامة على الأرض.

ويشهد محيط العاصمة طرابلس منذ أكثر من أسبوعين معارك عنيفة بين قوات موالية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا وقوات المشير خليفة حفتر، الذي يسعى إلى السيطرة على العاصمة.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك