اخبار ليبيا الان عاجل

تطوّرات طرابلس.. محاور مشتعلة والضحايا في ازدياد

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

بعد مرور 16 يوما على انطلاق المعارك في طرابلس التطورات فيها تتلاحق بين ما هو ميداني وما هو أمني وما هو إنساني، خصوصا في ضواحيها التي تشهد معارك عنيفة.

مجريات العملية على الأرض في عين زارة كانت الأعنف، منذ أيام، فلم تهدأ الاشتباكات ليستمر القصف الصاروخي والمدفعي عدة ساعات ليل الجمعة، وبحسب شهود عيان من محور عين زارة فقد سمعت أصوات الاشتباكات في عدد من المناطق، منها منطقة الأربع شوارع وشارع الابيار والاستراحة الحمراء، ما أسفر عن سقوط صواريخ غراد في الكحيلي وآخر في الحارتي.

وشهدت منطقة العزيزية ظهر اليوم السبت، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والقوات التابعة لحكومة الوفاق، فيما سُمعت أصوات القصف بالصواريخ واضحة من وسط المنطقة.

ومن جهة أخرى، تعرّض محور مطار طرابلس للقصف بعدد من صواريخ الغراد، وتحدث شهود عيان عن سقوط عدد من صواريخ الغراد بالقرب من كوبري الفروسية بطريق المطار.

وأفادت مصادر محلية مختلفة بأن طيرانا عموديا تابعا للجيش الوطني استهدف تجمعات مسلحة موالية لحكومة الوفاق في منطقة وادي الحي والكسارات في ورشفانة وجنوب غرب العاصمة طرابلس.

ووسط كل هذه التطوّرات العسكرية، أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس مُجدداً.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أن عدد القتلى وصل إلى 220، فيما سجّلت إصابة 1066 آخرين، إثر القتال المُسلح الدائر في العاصمة بين قوات الجيش الوطني وقوات تتبع حكومة الوفاق.

وأشارت الصحة العالمية إلى أن حصيلة الضحايا تتضمن نساء وأطفالا وعناصر طبية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • رلا
    نامل من القيادة العامة الرشيدة الحكيمة المتمثلة في وولي امرنا المشير لا يتوقف في هذه المعركة بل هي معركة دين ومنهج وانتصار للمنهج السلفي في برقة وليبيا عامة فنقول
    ياقيادة عامة يا مشيرنا هيا زيدهم فان جنودك وأتباعك من التيار السلفي ينتظروا أكثر من هذا
    ابيدوهم زيدوهم هذا الكلام يامشير نبو اكثر من هكي
    ياحكماء يامشايخ ما تعبو ا نفسكم لانبو منكم حد
    لا نريد فرج اقعيم ولا الوكواك ولا بلعيد الشيخي ولا بوخمادة ولا السراج ولا باشاغا ولا الناضوري ولا البرعصي ولا امطلل ولا اي حد فكلهم جنود عند المشير
    المشير المشير المشير ياخنازير حتى ولو قدمت مع المشير فانكم جنود عنده ياجبناء
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى
    فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد
    الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان و ربيع ومحمد المدخلي والفوزان و يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .