اخبار ليبيا الان

الجيش الوطني الليبي يوسع نطاق سيطرته على مواقع جديدة

موقع سبوتنيك الروسي

أفاد تلفزيون RT  بأن قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بسطت سيطرتها على منطقة العزيزية جنوب العاصمة طرابلس.

من جانبها، أكدت شعبة الإعلام التابعة للجيش الليبي أن قوات الجيش، سيطرت على عدة مواقع جديدة في محاور القتال بالعاصمة وتواصل تقدمها، مشيرة إلى وصول تعزيزات عسكرية لمختلف المحاور.

وقال الكاتب الصحفي الليبي، عبدالباسط بن هامل، إن “سيطرة الجيش الوطني على مداخل العاصمة الجنوبية أمر مهم جدا في المرحلة الثانية لعمل القوات المسلحة على الأرض في تطهير المدينة بالكامل”.

وأشار إلى أن “استعادة السيطرة على العزيزية ليست المرة الأولى في إطار تقدم وتراجع القوات المسلحة”، موضحا أن “هناك أماكن أخرى تتقدم فيها القوات المسلحة في طريق المطار، مطار طرابلس الدولي، قويشة، قصر بن غشير، عين زارة ووادي الربيع”.

وأضاف: “توغل الجيش داخل طرابلس سيكون له تكلفة بشرية كبيرة جدا بسبب التكدس الكبير للمدنيين ما يجعل التكلفة باهظة عليهم حال تم قصف هذه المناطق بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة”.

من جهته، قال المحلل السياسي الليبي، أحمد الرواياتي، إن “قوات حكومة الوفاق الوطني تنطلق من حقيقة أنه الجسم السياسي الشرعي الذي يقود هذه القوات التي تناضل ضد قوات اعتداء غاشم متمرد يتمثل في حفتر وتشكيلاته المسلحة الذي يقوم بعمليات تحت شماعة محاربة الإرهاب منذ سنتين”.

 وأشار، إلى أن “المجلس الرئاسي يقود هذه العمليات للدفاع عن النفس والشرعية وعن أكثر من مليوني نسمة في العاصمة وخيار ديموقراطي اختاره الشعب الليبي بعد 2011 لا يمكن التفريط فيه بأي شكل كان”.

وأوضح، أن “قوات الوفاق حررت منطقة عين زارة التي كان يحتلها حفتر وتشكيلاته المسلحة والتي تعتبر من ضواحي أو أرياف العاصمة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي

موقع سبوتنيك الروسي

أضف تعليقـك