اخبار ليبيا الان

الاشتباكات تستنفر المنظمات الإنسانية

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

خلّف القتال الدائر على تخوم العاصمة آلاف النازحين والمحاصرين والضحايا ما سبب حالة من الفزع ورفع حالة الطوارئ لدى المنظمات المحلية والدولية، حيث أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” وصول طائرة إلى مطار مصراتة تحمل 18 طنا من إمدادات الطوارئ اللازمة.

وأوضحت أن هذه المساعدات ستمكن من الوصول إلى الأطفال المتضررين من النزاع وعائلاتهم المتواجدين في طرابلس وما حولها من المناطق، وناشدت بشكل عاجل للحصول على 4.780 ملايين دولار أميركي.

وأشارت المنظمة إلى أن القتال في طرابلس أثر على حياة حوالي 1.5 مليون شخص، من بينهم نصف مليون طفل وأن المدنيين وقعوا وسط تبادل لإطلاق النار مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بالإضافة إلى نزوح العائلات.

من جهتها دعت منظمة الصحة العالمية إلى وقف مؤقت للأعمال العدائية، واحترام جميع الأطراف للقانون الإنساني الدولي وأعلنت عن ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات إلى 264 قتيلا و1266 جريحا.

بدوره أعلن مركز الطب الميداني والدعم أن فريق الإخلاء التابع للمركز تمكن من توفير ممر آمن لخروج عامل عالق في منطقة خلة الفرجان كما قام بتسيير قافلته الإغاثة الثالثة والتي تتكون من 100 سلة للمواد الغذائية والمياه والحليب وحفاظات الأطفال، استهدفت العائلات التي ما زالت في بيوتها بمناطق الاشتباكات المسلحة بعين زاره وخلة الفرجان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك