اخبار ليبيا الان عاجل

المسماري يكشف تفاصيل جديدة بشأن الطائرة التي أُسقطت بمحيط قاعدة الوطية – صور

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أسقط الجيش الوطني الليبي، مساء امس الثلاثاء، طائرة جديدة تابعة لقوات حكومة الوفاق، والتي حاولت شن غارة جوية على قاعدة الوطية العسكرية غرب البلاد.

وأعلن “الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية ” اللواء أحمد المسماري، العثور على حطام طائرة الميراج اف 1 التابعة لحكومة الوفاق الوطني، والتي أسقطتها الدفاعات الأرضية بعد محاولتها قصف قاعدة الوطية.

وعرض المسماري عدد من الصور لحطام الطائرة، مضيفاً أن حكومة الوفاق وإعلامها والناطق باسمها تنكروا لها بعد فقدانهم الإتصال بها وبقائدها.

واشار المسماري إلى أن الجيش يتحفظ حتى الآن عن الإدلاء بأي معلومات عنه قائد الطائرة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

وقال المسماري أن الطائرة ساهمت في القصف على مناطق قصر بن غشير والعزيزية والسبيعة وسوق الخميس وغيرها.

وهذه الطائرة هي الثانية التي يسقطها الجيش الليبي، الثلاثاء، بعدما أعلن في وقت سابق، أن قواته تمكنت من إسقاط طائرة حربية تابعة لـ”الوفاق”، حاولت قصف قاعدة الجفرة وسط البلاد، والثالثة منذ بدء العملية العسكرية لتحرير العاصمة طرابلس.

وتعتبر قاعدة الوطية الجوية، التي تبعد عن العاصمة حوالي 140 كم، واحدة من أبرز وأكبر القواعد العسكرية غرب البلاد، ويتخذها الجيش الليبي منطلقاً لطائراته التي تقصف مواقع المجموعات المسلحة في طرابلس.

وكان الجيش الليبي قد أعلن، في 6 نيسان/إبريل الحالي،غرب البلاد منطقة عسكرية يحظر الطيران فيها، مهدداً باستهداف أي طائرة حربية معادية، وقصف المطار التي أقلعت منه الطائرة.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك