اخبار ليبيا الان

افتتاح المعرض العلمي الثالث لكلية العلوم بجامعة اجدابيا‎

أقيم اليوم الأربعاء، مراسم إفتتاح المعرض العلمي السنوي الثالث لكلية العلوم بجامعة اجدابيا والذي يحتوي على عدد من المناشط العلمية المتنوعة.
البداية كانت بكلمة الافتتاح لعميد كلية العلوم، أستاذ – خليفة عبد الكريم – رحب فيها بالضيوف وكامل الحضور وتقدم بالشكر والثناء على الجهود المبذولة من قبل كافة الأقسام العلمية، وتوالت بعدها الكلمات احتفاءً بهذه المناسبة ومن بينها كلمة رئيس جامعة اجدابيا، دكتور – موسى المقريف – ثم كلمة وكيل وزارة التعليم العالي بالحكومة الليبية المؤقتة دكتور – فاطمة الغالي – واختتمت بكلمة رئيس المجلس التسييري لبلدية اجدابيا، أستاذ – حافظ القابسي.
بعد ذلك قص شريط الافتتاح ليعلن عن بدء فعاليات المعرض العلمي السنوي الثالث، حيث قام الحضور بجولة داخل أجنحة المعرض للاطلاع على أعمال الطلبة في مختلف التخصصات العلمية.
وأوضح رئيس قسم النبات وقسم التوثيق والمعلومات بجامعة اجدابيا – صالح خليل الشيخي – في حديث خص به ” بوابة افريقيا الاخبارية ” ان الهدف الاساسي من الاستمرار في اقامة المعرض العلمي كل عام، هو اعطىاء المساحة الكافية للطلبة  ليعبروا فيها عن افكارهم و مواهبهم، وان هذا الشيء قد اتضح من خلال تنوع الأعمال المعروضه داخل أجنحة المعرض ومن مختلف التخصصات التي يدرسونها.
وأضاف – الشيخي – ان المعرض سيستمر ليومي الاربعاء والخميس، وقد استغرق الإعداد له قرابة 3 أسابيع من قبل الطلبة وبمجهوداتهم الذاتية.
كما أشار، إلى انه في الختام سيتم تكريم الطلبة من كافة الأقسام الذين شاركوا في مناشط وفعاليات المعرض تقديراً لمجهوداتهم.
يشار إلى انه قد حضر مراسم الافتتاح، وكيل وزراة التعليم العالي بالحكومة الليبية المؤقتة والوفد المرافق لها، بالإضافة إلى رئيس جامعة اجدابيا، ورئيس المجلس التسييري لبلدية اجدابيا وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك