اخبار ليبيا الان

المرزوقي : ما يقع في ليبيا يمس مباشرة الأمن القومي التونسي

أكد الرئيس التونسي السابق وزعيم حراك تونس الإرادة، محمد المنصف المرزوقي، أنّ ما يحصل في ليبيا يطول بشكل مباشر الأمن القومي في تونس، منتقداً العملية العسكرية التي يقودها قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر.

وقال المرزوقي في لقاء لوكالة “سبوتنيك”: “ما يقع في ليبيا يمسّ مباشرة الأمن القومي التونسي. الحكومة والشعب اليوم في اتفاق تام على الأقل في هذا الملف الحساس: نحن مع ليبيا موحدة مستقرة وديمقراطية طبعا”.

وأضاف المرزوقي: “نحن ندين محاولة اللواء المتقاعد خليفة حفتر فرض نظام عسكري استبدادي جديد كالذي تخلصت منه ليبيا، ونقف مع حكومة الوفاق المعترف بها دوليا”.

وشدد المرزوقي: “نستغرب تقاعس دول تدّعي الديمقراطية في نجدة نظام شرعي ديمقراطي، مهدد بعسكري انقلابي قال أكثر من مرة إنه لا يؤمن بجدارة الشعب الليبي بالديمقراطية”.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، ليل الرابع من أبريل/نيسان الجاري، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

 

وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج بعض مناطق غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • المنصف المرزوقي احد توافه ما اطلق عليه الربيع العربي وهو في حقيقته ربيع السفهاء والارهاب. والمرزوقي قد قبض ثمن بيع البغدادي المحمودي الى عناصر الارهاب في ليبيا. ليس من يدافع عن فساد البغدادي ولكن المرزوقي والنهضة قبضو ثمنا يبلغ 200 مليون دولار لهذه الصفقة. اي ان الامر لم يكن قانونيا بالمعنى التشرييعي في ليبيا وتونس.