اخبار ليبيا الان

المسماري يوضح اخر تطورات الأوضاع في طرابلس ومناطق السيطرة ويكشف هذا التدخل الايطالي!

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

كشف الناطق العسكري باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري أن قوات الجيش تحرز تقدما في العاصمة طرابلس موضحا أن القوات التابعة لحكومة الوفاق تتقهقر للخلف وتنكمش داخل معسكراتها التي أصبحت جميعا في مرمى قوات الجيش.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي عقده بمدينة بنغازي بشأن اخر التطورات الميدانية والعسكرية، إن قوات الجيش نجحت في عمل كمائن لقوات الوفاق كما أنها تتقدم بشكل جيد في عين زارة واليرموك وعين زارة وكوبري المطار تتقدم بشكل جيد كما أن قوات الوفاق بدأت تنسحب من صلاح الدين إلى الهضبة.

وأشار المسماري إلى أن قوات الجيش قامت بقصف جوي على معسكرين للوفاق في تاجوراء أحدهما للذخيرة والثاني للآليات العسكرية مردفا أنه تم دك آليات عسكرية هاربة من العزيزية “الكسارات”.

وأشار المسماري إلى أن المنطقة من ترهونة إلى طرابلس تحت سيطرة القوات المسلحة مؤكدا الالتزام بقواعد الاشتباك مشددا على عدم تسجيل أي خطأ ضد المدنيين لافتا إلى وجود بعض الأشخاص يحاولون التسلل والقيام بأعمال سرقة وتخريب لتشويه القوات المسلحة موضحا أنه سيتم تحويلهم للمدعي العسكري.

ولفت المسماري إلى أن قوات الوفاق تعتمد أسلوبين هما حرب الشوارع والأرض المحروقة محذرا أهالي طرابلس والمنظمات الإنسانية من أن الوفاق قد يستخدم المدنيين دروعا بشرية.

وأوضح المسماري أن معركة بنغازي كانت أصعب بكثير من معركة طرابلس لان الجماعات المتطرفة كانت قوية والجيش لم يكن بهذه القوة التي يستطيع بها حسم المعركة. وأشار المسماري أن قوات الجيش لم تقم بضربات جوية أو مدفعية تمهيدية قبل تقدم القوات البرية على الأرض للحفاظ على أرواح المدنيين معربا عن ترحيب الجيش بنتائج ملتقى ترهونة وكل البيانات التي تدعم الجيش.

ولفت المسماري أن الجيش كان أعلن عن سقوط طائرة في الوطية والعثور على حطامها شرق الوطية مبينا أنها من طائرات عقبة بن نافع لافتا إلى أن الطيار الذي كان يقودها من الاكوادور وتم رصد مكان وقوع الطيار وهو لازال في محيط العجيلات لافتا إلى معرفة الجيش ما يدور من محاولات لإخراجه من المنطقة.

وأوضح المسماري أن العناصر غير الليبية التي تقاتل إلى جانب قوات الجيش يعاملون معاملة الدواعش والإرهابيين ولا يعتبرون أسرى حرب لافتا إلى وجود عناصر غير ليبية تقاتل إلى جانب الوفاق وإرهابيين تم نقلهم من زوارة ومصراتة جاؤوا عن طريق تركيا كما أن هناك طائرات تقوم بالتصوير وتقديم معلومات عن الجيش لقوات الوفاق.

وأشار المسماري إلى أن السويحلي قام بزيارة أحد المواقع العسكرية في مصراتة مبينا أن الصور تظهر وجود طائرات عسكرية عليها علم إيطاليا تظهر في خلفية الصور.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك