اخبار ليبيا الان

قذاف الدم يكشف اسباب دعم الجيش الليبي بقيادة حفتر

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

 

ايوان ليبيا – وكالات :

استنكر أحمد قذاف الدم المسؤول السياسي لـ«جبهة النضال الوطني» الليبية ما يتردد عن وجود صفقة بين المشير خليفة حفتر قائد بـ«الجيش الوطني الليبي» وبين أنصار العقيد الراحل معمر القذافي من رجال قبائل وعسكريين يتم بمقتضاها تقديم كافة أشكال الدعم العسكري واللوجيستي لحفتر مقابل قيامه بتقاسم السلطة معهم في حال انتصاره على حكومة الوفاق الوطني والميلشيات الموالية لها بالعاصمة طرابلس.

وشدد  في تصريحات نقلتها صحيفة الأيام اليوم الجمعة على أن «الشيء الوحيد الذي يدفع أنصار القذافي وكل أبناء ليبيا من الوطنيين الشرفاء لدعم الجيش الليبي بمعركته الراهنة هو محاولة إنقاذ وطنهم المختطف على أيدي عصابات إجرامية ومليشيات إرهابية ومرتزقة قدمت إليه من كل حدب وصوب، وتطلعهم سويا للخلاص من كابوس الصراع المسلح والفوضى العارمة التي تغرق بها منذ ثماني سنوات».

وقال: «لا توجد صفقات لا لتقاسم السلطة ولا لغيرها… الوطن مختطف وعندما يُسترد سيكون هناك حديث عن المعركة السياسية والتحضير للانتخابات وعقد التحالفات وكل هذا، أما قبل ذلك فلا مجال لمثل تلك الأحاديث».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك

تعليقات

  • تو نقولك علاش جماعة القذافي مع حفتور الا القلة القليلة اللي عندهم شوووية غيرية .. لانهم باختصار تعودو يعبدو طاغية و لما مات سيدهم جابو حفتر و عبدوه.. هما هما نفس الوجوه اللي تجيب الغمة..

  • وقال احمد قداف الدم : «لا توجد صفقات لا لتقاسم السلطة ولا لغيرها… الوطن مختطف وعندما يُسترد سيكون هناك حديث عن المعركة السياسية والتحضير للانتخابات وعقد التحالفات وكل هذا، أما قبل ذلك فلا مجال لمثل تلك الأحاديث».
    ** ما هي علاقتك بالوطن يا أحمد ؟ هل عشت وتحملت ما يتحمله المواطن المسكين ؟
    =: تعيش مثل ألامراء خارج الوطن ؟ فمن أين لك هذا والمواطن لا يجد قوت اسرته ألا بشق الأنفس .وانت تعيش في فنادق حمسة نجوم وتملك ما لايحصى ولا يعد ؟

    • اموال شعب ليبيا ماذا تتوقع من هذا الخانب امعقبهله بوه والا باع شويه انعاج زي نا ظار الساعدي وليه لا يتشدق بي اي قطاف فاضي اي لص يستطيع يعمل مثله.لعنة الله عليه هذا اللص المجرم.ايامكم سود جاياتكم يا مخانب تو ينفعك المجرم حفتر ايامكم سود لصوص على امثالها تقع لعنة الله عليكم ارجعوا الى ليبيا كنكم تريس مش تعقلوا خارج ليبيا وتقعد اتزيط انت وياه يا قراصنة مصيركم اسود بعون الله

  • hg;g
    الكل جنود عند المشير ياناس
    زيدهم يامشير دمرهم اهلكم ماتخلي منهم احد فان رجالك وجنودك في السلفية ينتظروا منك الكثير
    المشير المشير ياخنازير فجميعا كلكم جنود عند سواء بوخمادة ولا الناضوري ولا الشيخي ولا الورفلي ولا السراج ولا باشاغا ولاي اي حد الجميع في ليبيا جنود عنده
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين . وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ رسلان والفوزان محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

  • يعتبر قذاف الدم / كان في صف القاءد فقط لمصالح المصريين البلاد التي بحبها وعاش فيها اكثر من ليبيا والتي ام تحرك بندقية او طائرة عسكرية في القصف الناتو الذي حدث على طرابلس في سنة 2011 / فلا يعتقد الكثيرون ان بعد موت العقيد معمر القذافي واستشهاد قاءد اللواء المعزز واللواء قاءد الجيش ابوبكر يونس جابر ، لا بعتقد الكثيرون ان لقذائف الدم دور فعال في حل التوترات الليبية وخاصة ان المصريين لهم اطماع في ليبيا وخاصة في المجال الإنشاءي والإعماري قبل اي احداث للحرب في ليبيا من سنة 2006 تقريبا ، وكذاك تنوع الحكومات والأحزاب والمذاهب في مصر سبب مشاكل في الشأن الأمني والقومي والثقافي في التركيبة الاجتماعية الليبية –
    حيث ان الجميع يعلم ان الجماهيرية العربية الليبية دعمت الموقف السني الاسلامي الوسطي وتحفيظ القران بقراءته الأربعة وتصحيح مناهج السنة الحقيقية – دون وجود تيارات دخيلة مثل السلفية والحنفية والاخوان والعثمانية او التشييع الرافضي التي دخلت الفتن بين الناس وبين بعض الشباب وتحاول استخدام الدين كسلاح إعلامي متطرف لاستخدامات سياسية او اجتماعية او اقتصادية – تحول حياة المواطن الي جحيم مطبق او تطرف عدواني او عنصري وهذا بعيد كل البعد عن الاسلام الحقيقي والمنهج السني السليم الذي يبحث ويضيء حياة المسلم لحياة أفضل وأمن وفهم للعقيدة الصحيحة دون تغيير او شبهات .
    الان الجانب الليبي الاجتماعي او العسكري يحتاج للتوعية كما مان يفعل اللواء المرحوم ابوبكر بوتس فمعظم الجنود الشهداء في الجماهيرية العظمى كانوا يحفظون القران الكريم بالكامل . وكلهم أبناء التراب الليبي .
    ختى او كان هناك اجانب كانوا فقط للدعم التقني وليس للقتال وهذا الشيء الاكيد .
    انا بالنسبة للاموال فلم تستخدم بالشكل الصحيح في استثمار الجهود الليبية والعقول سواء الخريجين او دعم الطلبة المتفوقين بالجامعات والمدارس الليبية في ذلك الوقت لأسباب الوساطة القبلية وتوزيع الأموال حسب المناصب القبلية وليس للكفاءات والعطاء البلاد وسرقة جهود الآخرين – مما جعل التناقض بين القول والفعل وأصبحت هناك ثغرات نفسية عميقة بين المواطن والادارات – وكان الدعم المالي يذهب سدى لدعم أطراف ليبية قبلية اوجهات خارجية سواء عربية طامعة اتضحت نواياها ووجها الحقيقي في الأزمة الليبية .
    او خارجية لها مخططات لمحو الدين وتكوين مجتمعات عارية من العهود ولا تحترم الاعراف الدولبة ولا المواثيق .
    وهذا الواضح في السناريو الإعلامي الغامض الذي بركز على جهات معينة ويتجاهل جهات معينة مهمة لتوضيح الصورة بالكامل للمشاهد العربي .