اخبار ليبيا الان عاجل

مصادر محلية: استنفار وتأهب أمني بمداخل مدينة سرت

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

قالت مصادر محلية أن المدينة تشهد حالة تأهب واستنفار أمني على مداخلها الشرقية والجنوبية، وانتشار مكثف لأفراد الشرطة العسكرية وقوة حماية وتأمين سرت وأفراد الشرطة والمرور بشوارع المدينة، بعد أنباء عن نية كتائب مسلحة تابعة للجيش الوطني السيطرة على المدينة.

وأوضحت المصادر بحسب وسائل اعلام، أن مداخل مدينة سرت ببوابات أبوزاهية وأبوهادي تشهد انتشارا أمنيا مكثفا لأفراد وسيارات مسلحة، كما تتمركز دبابتان عن بوابة العشرين (20 كلم شرق سرت) تحسبا لأي طارئ.

وذكرت المصادر أن معلومات وصلت إلى القوات المتمركزة في سرت والتابعة لحكومة الوفاق الوطني تفيد بأن قوة من الجيش تابعة للقيادة العامة تنوي الدخول للمدينة التي تتمركز فيها قوة حماية وتأمين سرت المكلفة من المجلس الرئاسي.

وكانت مصادر إعلامية، عن غرفة عمليات سرت التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني، منحها قوات البنيان المرصوص، مهلة مدتها 48 ساعة لتسليم أسلحتها ومغادرة مدينة سرت، 450 كلم شرق العاصمة طرابلس.

وأوضح المتحدث باسم غرفة الخليج العسكرية، التابعة للجيش الوطني، حسن بن طاهر، أن الكتائب المسلحة في سرت، إن خالفت التعليمات بالخروج من المدينة، سيتحمّل المسؤولية الكاملة.

وكان القيادي في القوة الثالثة مصراتة أشرف تنتون قد كشف عن تحركات لوحدات الجيش بالقيادة العامة باتجاه مدينة سرت امس السبت، وأن القوة التى دفعت بها قيادة الجيش إلى سرت سلكت طريق ودان ، وطريق الجفرة (اللود) باتجاه سرت.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك