اخبار ليبيا الان

«الرئاسي» يخصص 100 مليون دينار ليبي لمواجهة الاحتياجات الطارئة للنازحين في البلديات

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، تخصيص 100 مليون دينار ليبي، لمواجهة الاحتياجات الطارئة للنازحين في البلديات.

ووفقًا للمادة الثانية من القرار، رقم (552)لسنة 2019 ميلادي، الصادر عن المجلس الرئاسي، اليوم، فإن وزارة المالية بحكومة الوفاق تتولى إصدار التفويضات المالية إلى البلديات مباشرة، حسب أوجه الصرف، وإيداع المبالغ المخصصة في حساب الطوارئ للبلديات.

 

وأوصى القرار، المجالس البلدية بالعمل على تقديم الإعانات والمساعدات اللازمة للنازحين وفق الأموال المخصصة لهم، مع ضرورة تقديم تقارير المصروفات الفعلية إلى وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني، وفق ما تحدده التشريعات النافذة.

ودخلت المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة أسبوعها الرابع، مخلفة 345 قتيلاً على الأقل و1652 مصابًا، حسب منظمة الصحة العالمية. فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بنحو 38 ألفًا و900، مشيرة إلى أن أكثر المدنيين يفرون من منازلهم.

وأعلنت لجنة الأزمة بالمجلس البلدي صبراتة اليوم، وصول عدد العائلات النازحة من العاصمة طرابلس داخل مدينة صبراتة إلى 549 عائلة، مؤكدة أن مخازن الإغاثة أغلقت أبوابها بعد نفاد آخر سلة غذائية بداخلها، مما سبب أزمة في كيفية توفير السلات الغذائية لباقي العائلات».

تأتي تلك التطورات، فيما اشتكى المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة مرة أخرى من حالة الانقسام الدولي داخل مجلس الأمن مما تسبب في فشل التوصل إلى قرار بشأن الحرب الدائرة في طرابلس منذ الرابع من أبريل الجاري. وأضاف سلامة أنه يعاني «اليوم من الانقسام العميق لدى مجلس الأمن الذي منع مشروعًا بريطانيًا من إصدار قرار لغرض وقف إطلاق النار».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك