اخبار ليبيا الان

العريبي: حكومة الوفاق أغتصبت السلطة وتصرفات باشاآغا تثبت أنها حكومة مليشيات

ليبيا – أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي أن الحكومة المؤقتة هي الحكومة الشرعية المنبثقة عن مجلس النواب وهي الداعمة للقوات المسلحة وأينما حلّت للتأمين وإيصال الخدمات.

العريبي أوضح في مؤتمر صحفي وفقاً لوكالة الأنباء التابعة للحكومة المؤقتة أن الحكومة داعمة للمسار الديمقراطي وللانتخابات لتحقيق الاستقرار في البلاد.

وأضاف أن مايسمى بحكومة الوفاق اغتصبت السلطة وما يتحدث به وزير الداخلية المفوض المدعو فتحي باشاآغا يثبت أنها حكومة ميليشيات.

وقال العريبي إن لجنة الأزمة المشكلة من قبل رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني تعمل على مدى اليوم والساعة على تأمين الخدمات في المناطق الغربية .

وأكد العريبي على أن الحكومة جهزت أيضًا ثلاثة مستشفيات بمنطقة اسبيعة وترهونة وغريان ، مشيرًا إلى أنه تم إغلاق مستشفى اسبيعة ونقل المرضى الذين كانوا به بعد استهدافه بالصورايخ من قبل الجماعات الإرهابية.

وفي ذات الشأن، بيّن الناطق الرسمي باسم الحكومة أن هناك 40 سيارة إسعاف في الخط الخلفي للقوات المسلحة لنقل الجرحى والمصابين ، مضيفًا أنه تم فتح جسر جوي لنقل جرحى الجيش من الجفرة إلى بنغازي ومنها للعلاج في الخارج .

ولفت إلى أن الحكومة قامت بإفتتاح مخازن الأدوية والمعدات الطبية والمستلزمات بالرجبان وغريان وسبيعة وترهونة وبني وليد ومصحة العافية بالجفرة ودفعت بأطباء لمناطق غرب البلاد لسد العجز.

ونوّه العريبي إلى أنه بالرغم من طول مسافة خط الإمداد للمنطقة الغربية إلى أن الحكومة دأبت على ضرورة إيصال كافة الخدمات من “سيولة نقدية،بنزين،سلع أساسية” ، مشيرًا إلى أنه تم إرسال 130 مليون دينار سيولة للمنطقة الغربية.

العريبي ذكر أن حكومة الوفاق منعت صرف رواتب القوات المسلحة ومايصل من مركزي طربلس فقط هو ما يخص رواتب باقي القطاع والمقدر بــ177 مليون من أصل 400 مليون دينار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك