اخبار ليبيا الان عاجل

“قوة حماية طرابلس” توضح اخر تطورات معارك واشتباكات جنوب العاصمة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

أعلنت “قوة حماية طرابلس” اخر التطورات الميدانية والعسكرية في معارك و اشتباكات مختلف المحاور بالعاصمة طرابلس، مؤكدةً تقدم قواتها في محور وادي الربيع وتدمير دبابة ومدرعة و4 آليات مسلحة تابعة للقوات المسلحة للجيش الليبي.

وأوضحت قوة حماية طرابلس في بيان أوردته على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” إنها سيطرت على النقطة المتقدمة التابعة للجيش الوطني في محور الخلة، الواقعة ما بعد معسكر الصواريخ، إضافة إلى تأمين منطقة الطويشة وأسر مجموعة من قوات الجيش وقطع الإمدادات على القزات المتمركزة في قصر بن غشير، بحسب بيان “قوة حماية طرابلس”.

وأضاف البيان استمرار سلاح الجو التابع لقوات الوفاق في تنفيذ طلعاته وضرب الآليات العسكرية التابعة للجيش، وأماكن الذخيرة في غريان والوطية وبئر العالم، إضافة إلى هدوء حذر في محور السبيعة، على حد تعبيرهم.

وتشهد تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات ومعارك كر وفر بين الطرفين، بعد أن أطلق “الجيش الوطني الليبي” يوم 4 أبريل عملية عسكرية هدفها الدخول إلى العاصمة طرابلس لتحريرها من سيطرة المليشيات والجماعات المسلحة .

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا، قد نشرت إحصائية بشأن ضحايا القتال منذ بداية اشتباكات طرابلس، حيث بلغ عدد القتلى 439 قتيلا، بينهم 58 مدنياً، منهم طبيبان و16 امرأة و13 طفلا. أما عن عدد الجرحى فيصل إلى 2237.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك