اخبار ليبيا الان

الأمم المتحدة “تأسف” لعدم تطبيق الهدنة بطرابلس

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

أعرب الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، عن أسفه لعدم تطبيق الهدنة الإنسانية التي دعت إليها البعثة الأممية الأحد، لوقف كل أنواع العمليات العسكرية والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين.

وقال دوجاريك في تصريح مساء الاثنين، إن الأمم المتحدة تدين الهجوم الذي تبنته داعش في سبها جنوبي ليبيا الجمعة، والذي خلف تسعة قتلى بينهم مدني، مُذكرا بدعوة البعثة الأممية نهاية الأسبوع جميع الأطراف في ليبيا لتركيز الجهود على مكافحة الإرهاب والانتباه إلى أن المجموعات الإرهابية ستستغل القتال الجاري في طرابلس لتوسيع وجودها في ليبيا.

وأضاف دوجاريك أن المنظمات العاملة في المجال الإنساني أبلغت بأن القتال المتواصل حول طرابلس خلف 104 إصابات بين المدنيين، بما يتضمن وقوع 23 قتيلاً، فيما بلغ عدد النازحين أكثر من 56 ألف شخص حتى الآن، حسب إحصائيات منظمة الهجرة الدولية.

وأشار دوجاريك إلى أن معظم النازحين يقطنون في مناطق قريبة مع عائلاتهم وأصدقائهم، أو في بيوت مستأجرة، كما يستقبل 29 مركزا نحو 3 آلاف شخص.

ولفت إلى تأكيد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بأن المناطق المتأثرة بالمعارك ظل الوصول إليها صعباً بالنسبة للعاملين في مجال الإغاثات، وظلت حالة المدنيين في هذه المناطق تتدهور بشكل مستمر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك