اخبار ليبيا الان

الوطني لمكافحة الأمراض يبحث المشاكل الصحية في مراكز الإيواء

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

ناقش فريق الدعم الصحي التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، الثلاثاء، الأوضاع الصحية في مراكز إيواء النازحين، حيث يجري زيارات لتلك المراكز لرصد الإشكاليات الصحية بها.

وذكر المركز في بيان أن «فريق الدعم الصحي عقد اجتماعًا بمقر المركز في منطقة قرجي، وناقش نتائج زيارة عدد من مراكز إيواء النازحين من بينها مدرستا عبدالله الزهمول وأحمد بن شتوان إضافة إلى مناقشة أبرز المشاكل الصحية التي تواجه الأسر النازحة ضمن اختصاصات المركز الوطني لمكافحة الأمراض».

وأضاف البيان أن «أعضاء الفريق اتفقوا على زيارة مدرسة بدر الكبرى ببلدية أبوسليم الخميس المقبل لتقييم الوضع الصحي ورصد الإشكاليات الصحية بها».

وكانت منظمة الصحة العالمية في ليبيا، أعلنت، مقتل 432 شخصًا وإصابة 2069 آخرين، منذ اندلاع الاشتباكات بالقرب من العاصمة طرابلس، في 4 أبريل الماضي، بالإضافة إلى فرار أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم.

اقرأ أيضًا.. الهلال الأحمر: إخلاء 4 عائلات من منطقة عين زارة.. وتسليمهم لذويهم بسلام

وبدأت المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة في 4 أبريل الماضي، مخلفة 432 قتيلًا على الأقل و2069 مصابًا، حسب منظمة الصحة العالمية.

ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، «كل الأطراف المنخرطة في القتال، لهدنة إنسانية مدتها أسبوع، تبدأ في الرابعة من صباح الأول من رمضان الموافق السادس من مايو الجاري، وتكون قابلة للتمديد، تتعهد كل الأطراف خلالها بوقف العمليات العسكرية بمختلف انواعها من استطلاع وقصف وقنص واستقدام تعزيزات جديدة لساحة القتال».

الوطني لمكافحة الأمراض يبحث المشاكل الصحية في مراكز الإيواء

 

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك