اخبار ليبيا الان

تجدد الاشتباكات في محيط مطار طرابلس.. وناطق الوفاق يوضح الاهداف القادمة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

تجددت اليوم الأربعاء المواجهات بين قوات حكومة الوفاق وقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بالمناطق المحيطة بمطار طرابلس الدولي بعد هدوء نسبي استمر يومين.

وقال المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب (وهي العملية التي أطلقتها حكومة الوفاق ردا على عملية الكرامة التي أطلقها الجيش الوطني الليبي) مصطفى المجعي، إن المواجهات المسلحة تدور في المناطق المحيطة بمطار طرابلس الدولي.

وأوضح أن “الهدف من معركة اليوم (الأربعاء)، هو إتمام السيطرة الفعلية على الأجزاء المتبقية من المطار ومنطقة قصر بن غشير جنوبي طرابلس”، مشيرا إلى تحقيق قواته تقدما في هذا الإطار، فيما تؤكد قوات الجيش الوطني أيضا تحقيق تقدم في عملية استعادة طرابلس.

وأشار إلى أن قوات الوفاق “تخوض المعركة في مرحلتها الثانية وهي تطهير طوق طرابلس والقضاء على التمركزات الرئيسية لقوات اللواء خلفية حفتر في غريان (100 كلم جنوب طرابلس) وترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس)”.

وتشهد تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات ومعارك كر وفر بين الطرفين، بعد أن أطلق “الجيش الوطني الليبي” يوم 4 أبريل عملية عسكرية هدفها الدخول إلى العاصمة طرابلس لتحريرها من سيطرة المليشيات والجماعات المسلحة .

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك