اخبار ليبيا الان

الخرطوش يكشف تفاصيل محاولة التفاف قوات “الوفاق” على مطار طرابلس الدولي

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

كشف مسؤول المركز الإعلامي للواء 73 مشاة المنذر الخرطوش، التابع للقيادة العامة للجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، عن تفاصيل محاولة قوات حكومة الوفاق الوصول إلى مطار طرابلس الدولي جنوب العاصمة، مشيرا إلى أن غرفة عمليات الطوفان تنتظر تعليمات القائد العام لإتمام المهام المباشرة للجيش الليبي.

وقال الخرطوش في تصريحات نشرتها وكالة “سبوتنيك” الروسية إن “القوات المعادية التابعة لحكومة الوفاق في هجومها أمس الأربعاء من منطقتي طويشة وكوبري المطار كانت تحاول الوصول إلى مطار طرابلس العالمي (القديم) والذي يعد مكسب استراتيجي كيف لا وطبيعة الأرض تعطيه مكانة ممتازة بين جزيرة قصر بن غشير وكوبري المطار وكوبري السواني وكوبري الزهرة”.

وأضاف مسؤول المركز الإعلامي للواء 73 مشاة إلى أن “القوات المسلحة كانت بالموعد وردها الفعل كان سريعا، ونتج عنها أسر فرد وغنائم عديدة من الآليات والأسلحة والحفاظ على المواقع بانتظار تعليمات التحرك من القائد العام المشير أركان حرب خليفه حفتر إلى اللواء ركن عبدالسلام الحاسي آمر غرفة عمليات طوفان الكرامة لاتمام المهام المباشرة للوحدات العسكرية”.

وأكد الخرطوش على أن “وحدات عسكرية تابعة للواء 73 مشاة قامت بأسر محمد فرج مفتاح السراري الذي كان ضحية للمليشيات التابعة للوفاق في اشتباكات كوبري المطار”.

وأوضح أن “محمد السراري من سكان منطقة الأحياء البرية من مواليد 1997 تم القبض عليه في اشتباكات اليوم وهو يحمل قاذف آر بي جي مع كتيبة السلع من الزاوية التابعة لمجموعة أبو عبيدة الجراح”.

وتشهد تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات ومعارك كر وفر بين الطرفين، بعد أن أطلق “الجيش الوطني الليبي” يوم 4 أبريل عملية عسكرية هدفها الدخول إلى العاصمة طرابلس لتحريرها من سيطرة المليشيات والجماعات المسلحة .

وأعلنت منظمة الصحة العالمیة ارتفاع عدد ضحایا الاشتباكات في تخوم العاصمة طرابلس إلى 443 قتیلا و2553 جریحا، منذ انطلاقها في 4 أبريل الماضي.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك