اخبار ليبيا الان

قاسم: أنقدنا 213 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية

ليبيا – أعلن الناطق الرسمي باسم بحرية الوفاق  العميد أيوب قاسم إنقاذ 213 مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية خلال عمليتين إنقاذ قام بهما حرس السواحل .

 قاسم قال في تصريح لوكالة  “سبوتنيك” الروسية ” الجمعة :”تمكنت دورية تابعة للقطاع الأوسط لحرس السواحل، الزورق صبراتة الأربعاء من إنقاذ 213 مهاجر غير شرعي في عمليتين منفصلتين”.

وأضاف قاسم :”أن العملية الأولى كانت عند الساعة 11:30 من يوم الأربعاء أثناء إبحار الزورق صبراتة التابع للقطاع الأوسط لحرس السواحل في مهمة دورية واستطلاع”، مشيراً إلى أن الدورية استلمت أثناء دوريتها بلاغ بوجود قارب هجرة غير شرعي يطلب استغاثة على بعد 8 أميال شمال غرب زليتن”.

وتابع: “تم على الفور التوجه إلى المنطقة المحددة والوصول إليها حوالي الساعة 14:40 حيث تمت عملية الإنقاذ فوراً لكافة المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا على متن زورق مطاطي وعددهم 107 مهاجر غير شرعي،من بينهم 88 رجل و 12 امرأة، بالإضافة إلى 7 أطفال”.

وأردف :” المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة من ساحل العاج، والكاميرون، والسنغال، وغانا، ومالي، وبنغلاديش”، لافتاً إلى أن تم نقلهم لنقطة إنزال أمس الخميس ووصول بهم عند الساعة الرابعة بعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية تم تسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية”.

أما العملية الثانية تمت بعد العملية الأولى مباشرة حيث ورد عند الساعة 14:45، بلاغ ثاني بوجود قارب هجرة غير شرعي يحتاج لإغاثة سريعة وإنقاذ على بعد 63 ميل شمال غرب زلينن ، مؤكدا وصول زورق صبراته إلى المنطقة المحددة والعثور على القارب المطاطي وعلى متنه 106 مهاجر غير شرعي جميعهم رجال.

الناطق باسم البحرية ختم حديثه بالقول:” إن المهاجرين غير الشرعيين بعملية الإنقاذ الثانية، كما هو الحال بالعملية الأولى من جنسيات مختلفة وتم التعامل معهم “.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك