اخبار ليبيا الان

الحاسي: كنا نسعى لدخول العاصمة سلميا تنفيذا لتوافقات سابقة مع السراج لكنه تراجع عن تعهداته

قال آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية عبد السلام الحاسي إنهم يواجهون جماعات إرهابية وعصابات مطلوبة للقضاء المحلي والدولي.

وأوضح الحاسي في لقاء أجرته معه صحيفة البيان الإماراتية، أن بعض الميليشيات المؤدلجة والجهوية المرتبطة بأجندات خارجية كانت وراء تعطيل الحل السياسي في البلاد، مشددا على أن قواتهم تقوم بدورهها الشرعي في الدفاع عن سيادة الدولة واستقرار البلاد.

وأشار إلى أن قوات الكرامة كانت تسعى لدخول العاصمة سلميا تنفيذا لتوافقات سابقة مع رئيس المجلس الرئاسي وذلك لضمان التوصل إلى المصالحة الوطنية وتنظيم انتخابات حرة ونزيهة يؤمنها الجيش والشرطة.

وأكد الحاسي أن السراج تراجع عن تعهداته وتحصن بالميليشيات وبدد أموال الليبيين في شراء ذمم المرتزقة وتسليح وتمويل الإرهابيين تنفيذا لأوامر تركيا وقطر ولمصالح وحسابات شخصية تربطه ببريطانيا وإيطاليا بحسب قوله.

كما أكد أن عملية طوفان الكرامة تتجه نحو الحسم، في ظل تقهقر الميليشيات الخاضعة لحكومة الوفاق، واعتماد قواتهم على عناصر جديدة في ساحة العمليات منها سلاح الجو والقوات الخاصة، إضافة إلى التعزيزات المهمة، التي وصلت إلى ميدان المعارك، بهدف التسريع بحسم المعركة في أقرب وقت ممكن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك