اخبار ليبيا الان

غرفة عمليات الكرامة: الطيار البرتغالي اعترف بوجود عسكريين من جنسيات إكوادورية وقطرية

 

قال مدير العلاقات والتواصل بغرفة عمليات الكرامة عبدالسلام التركي، إن الطيار البرتغالي المرتزق جيمي ريس، يتواجد في مدينة مصراتة، غربي ليبيا، منذ نحو عام ونصف.

وأضاف التركي في تصريح خاص لـ”العين الإخبارية”، يوم الجمعة، أن “ريس أقر بأنه يتقاضى شهريا مبلغ 100 ألف دولار من حكومة الوفاق، وأنه أوضح أن الأوامر التي وجهت له من الوفاق أن يقود طائرة “ميراج F1″ لقصف الجسور والكباري”.

وأشار إلى أن ريس الذي يبلغ 29 عاما، قال إنه “يوجد 3 طيارين من جنسيات أخرى في الكلية الجوية بمصراتة، كما يوجد عسكريون من جنسيات إكوادورية وقطرية يعملون في القاعدة الليبية”.

وأكدت وثيقة تحقيق تابعة للأمم المتحدة مقتل طيار مرتزق برتغالي خلال طلعة بطائرة ميراج سنة 2016م أثناء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت.

كما أشارت إلى أن المرتزقة يعملون على طائرتي “ميراج إف وان”، وهو الأمر الذي يتطابق مع بيانات قوات الكرامة عن أن الطائرة التي أسقطها في الجفرة، في أبريل الماضي، وأنكرها السراج أيضا كانت من ذات الطراز.

وأظهرت تحقيقات أممية جرت بخصوص مدفوعات تصل إلى 20 ألف دولار شهريا للطيارين المرتزقة، متضمنة اعترافاً من طيار مرتزق أمريكي يدعى “فريدريك شرودر” أقر بعمله في مصراتة سنة 2015م في أوج مواجهات عملية “فجر ليبيا” التابعة للإخوان ضد قوات الكرامة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • طيار رخيص يشتغل بمبلغ 1000 $ شهريا و اخر يتقاضى 20000$ هل تلاحظون بان الفارق كبير جدا لكن هناك سؤال هل على الكلام رسوم ام ضرائب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!