اخبار ليبيا الان

اكتشف 8 معلومات عن داعشي قضى في قصف جوي على الزواية

1) هو أحد أبرز عناصر الإرهاب في غرب ليبيا ، صفوان عبد الحميد جابر من مواليد العام 1993 بمدينة صبراتة.
2) انضم الى الميلشيات الإرهابية منذ العام 2011 وكان من مناصري تنظيم القاعدة ، وفي 2015 إنضم الى تنظيم داعش في غرب ليبيا.
3) شارك مع إرهابيين تونسيين  في إقتحام مديرية أمن صبراتة في 22 فبراير من العام 2016 بعد سرقة سيارة أحد المواطنين وأقدموا على قتل وذبح عدد من المواطنين وأفراد الشرطة.
4) خلال المعركة التي قادها أهالي صبراتة وعناصر الجيش الوطني ضد تنظيم داعش الإرهابي ، فرّ صفوان جابر الى الزاوية مع القوة التي كان يتزعمها محمد بحرون الفار  ومن بين عناصرها  عبدالله الدباشي، محمد ساسي الفلاح، أحمد ساسي الفلاح، وحمودة عزيز5) اختبأ جابر ورفاقه في شقة المدعو معز شيوة  الموجودة بشارع عمر المختار في مدينة الزاوية داخل الأحياء السكنية وكانوا تحت حماية أحد أبرز قادة المليشيات الإرهابية إبراهيم أحنيش الذي قُتل مطلع العام 2017.
6) بعد القبض على أحمد ساسي الفلاح من قبل كتيبة الخضراوي و تسليمه لقوة الردع طالب النائب العام بصفوان جابر و بقية العناصر فرفضت الجماعة المقاتلة تسليم صفوان و من معه مدعية أنهم رهن الاعتقال و مسجونين في سجن جدايم.
7) وجد صفوان جابر الحماية من قبل الإرهابي أبوعبيدة الزاوي وكتيبة الفاروق التي قامت بتهريب إرهابيي داعش وحمايتهم كما رفضت تسليمهم لقوة الردع.
8) في 13 مايو 2019 قتل صفوان جابر  داخل مقر كتيبة الفاروق في مدينة الزاوية بعد تعرضها لقصف جوي مركز من قبل سلاح الجو الليبي ليسدل بذلك الستار على قصة إرهابي تورط مع شركائه من عناصر داعش في قتل وذبح العشرات من الأمنيين والعسكريين والمدنيين.

عن مصدر الخبر

بوابة افريقيا الاخبارية

بوابة افريقيا الاخبارية

أضف تعليقـك