اخبار ليبيا الان

الجيش الوطني يحبط هجوما للمليشيات ويقبض على اثنين من عناصرها بطرابلس

 

أحبط الجيش الوطني الليبي، الإثنين، عملية التفاف على قواته نفذتها المليشيات الإرهابية خلف معسكر اليرموك جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الليبي، في بيان صحفي، إن القوات المسلحة الليبية أفشلت التفاف المليشيات الإرهابية وألقت القبض على اثنين من عناصر تلك المليشيات.

وتابع المركز، في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، أن طيران الجيش الليبي نفذ غارة جوية دقيقة على تمركزات المليشيات المسلحة في طرابلس، أمس، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري قال إن قواته لاحظت مع تصاعد العمليات العسكرية في العاصمة طرابلس تحركاً لتنظيم داعش الإرهابي في الجنوب الغربي للبلاد.

وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد، أن تنظيم داعش الإرهابي استهدف عدة تجمعات سكنية جنوبي غرب البلاد، مؤكداً أن هناك مليشيات إرهابية بدأت تندثر بعد استهداف قاداتهم.

وأشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقدم دعماً تكنولوجياً للمليشيات الإرهابية في ليبيا المدعومة من أنقرة والدوحة، موضحاً أن القوات المسلحة تقترب من تخوم العاصمة طرابلس.

وفي الرابع من أبريل/نيسان الماضي، أطلق الجيش الوطني الليبي عملية “طوفان الكرامة” لتحرير طرابلس من المليشيات المسلحة.

وتأتي تلك العملية إثر عمليات أخرى مشابهة أطلقها الجيش الليبي منذ عام 2014، لتطهير مدن بنغازي ثم درنة والهلال النفطي (شرق) ثم الجنوب الليبي من جميع التشكيلات المتطرفة والمسلحة خارج نطاق القانون.

عن مصدر الخبر

بوابة العين الاخبارية

بوابة العين الاخبارية

أضف تعليقـك