اخبار ليبيا الان

العريبي: صنفنا تنظيم الإخوان المسلمين جماعة إرهابية مع تنظيمي داعش وأنصار الشريعة

ليبيا – قال عضو مجلس النواب عيسى العريبي إن جلسة البرلمان التي عقدت أمس الإثنين حضرها ما يقارب الـ72 نائب وأغلبهم رفضوا أن يقوم مجموعة من النواب بإجتماع خارج قبة البرلمان الموجود الآن وبشكل مؤقت في طبرق.

العريبي نوّه خلال تصريح أذيع على قناة “ليبيا روحها الوطن” أمس الإثنين وتابعته صحيفة المرصد إلى ان النواب تطرقوا إلى ملف الأموال والنفط  الذي يسيطر عليه حالياً الإخوان المسلمين على رأسهم مصطفى صنع الله التي كانت تلعب بورقة النفط من أجل حشد الدعم للمليشيات الموجودة في طرابلس.

وتابع مضيفاً :” السراج ومجموعة من الإرهابيين هم من يقودون المعركة الآن في طرابلس أخذوا 2 مليار ونصف تم توزيعها على هذه المليشيات للحرب ضد القوات المسلحة كما تمت مناقشة عدة مواضيع من ضمنها نقل الجلسة لبنغازي”.

وأوضح أن أبرز الملفات التي تمت مناقشتها في جلسة البرلمان التي عقدت مساء أمس هي الجلسة التي عقدها عدد من النواب في طرابلس وإقتراح تشكيل لجنة للتواصل بين الأعضاء المتواجدين في طرابلس أو فرض عقوبات على هؤلاء الأعضاء.

عضو مجلس النواب لفت إلى أن البرلمان قدم مذكرة منذ ما يقارب الشهرين لتصنيف الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية أي قبل أحداث طرابلس، مضيفاً أن جماعة الاخوان هي من قادت حرب فجر ليبيا الاولى عام 2014 والآن تقود فجر ليبيا الثانية ضد القوات المسلحة في طرابلس.

وإستطرد حديثه :”هذه الجماعة هي من تقود إعلامياً وسياسياً ومالياً ضد بناء الدولة المدنية والمؤسسة العسكرية وتحاول دعم المليشيات والإرهابيين في طرابلس لذلك من الواجب تجريم هذه الجماعة ووضعها من ضمن الجماعات الإرهابية كداعش وتنظيم أنصار الشريعة الذين افسدوا الحرث والنسل في البلاد”.

وأعرب عن إصرارهم على تجريم ماوصفه بـ”التنظيم” نتيجة رفضه إجراء الإنتخابات عام 2014 ورفض المؤسسة العسكرية وفرض سيطرتها على البلاد، مؤكداً على أن جماعة الإخوان تستفيد من الفوضى وتحرك أذرعها الإعلامية الآن ضد الجيش ومن يقف معه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك