اخبار ليبيا الان

باشاغا يستعرض مع منظمات المجتمع المدني آخر مستجدات حرب العاصمة

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

بحث وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، مع عدد من منظمات المجتمع المدني عن مدينة مصراتة، آخر مستجدات حرب العاصمة طرابلس.

 

وقالت «داخلية الوفاق»، في بيان صادر عنها مساء أمس الثلاثاء، إن اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الداخلية بطرابلس استعرض آخر مستجدات حرب العاصمة طرابلس، مشيرة إلى أن أعضاء منظمات المجتمع المدني جددوا «رفضهم القاطع» لما تتعرض له طرابلس من هجمات خلفت وراءها عددًا من القتلى والجرحى وعائلات نازحة.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، قال أمس الثلاثاء، إن الرئيس إيمانويل ماكرون يريد الاجتماع بالقائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر «للحثِّ على وقف إطلاق النار واستئناف محادثات السلام».

وقالت «رويترز» إن الرئاسة الفرنسية لم ترد على تلك التصريحات، مشيرة إلى أن «فرنسا تدعم أيضًا حفتر كوسيلة لمحاربة المتشددين في بلد يعاني من الفوضى منذ الإطاحة بمعمر القذافي في 2011».
وفي الأسبوع الماضي، دعا ماكرون عقب لقائه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، إلى وقف لإطلاق النار في المعركة الدائرة منذ الرابع من أبريل الماضي بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني وقوات تابعة للقيادة العامة بعد أن أطلق المشير خليفة حفتر حملة عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان صادر عنها أمس الثلاثاء، إن «الهجوم على طرابلس وما تلاه من أعمال عنف يهددان السلام والأمن الدوليين، وعلى رأس ذلك يمثلان تهديدًا لاستقرار ليبيا».

وأضافت البعثة أنها «تضم صوتها للاتحاد الأوروبي بدعوة كافة الأطراف للتعاون مع الأمم المتحدة من أجل وقف فوري لإطلاق النار»، مؤكدة «أن الهجمات العشوائية على المدنيين والبنى التحتية المدنية قد ترقى إلى جرائم حرب وتذكر الجميع بالتزاماتهم بموجب حظر الأسلحة والقوانين الدولية (الإنساني وحقوق الإنسان)».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك