اخبار ليبيا الان

بسيارته الخاصة.. البابا فرنسيس يقل أطفالا مهاجرين قدموا من ليبيا

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

قال مدير دار الصحافة الفاتيكانية أليساندرو جيزوتّي إن البابا فرنسيس أقل بسيارته الخاصة في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، أطفالًا مهاجرين قدموا من ليبيا عبر مشروع الممرات الإنسانية.

وأضاف جيزوتّي، أنه خلال لقاء الأربعاء المفتوح مع الناس في الفاتيكان، كان هناك أيضًا مجموعة من اللاجئين الذين وصلوا من ليبيا، مشيرًا إلى أن «البابا أقل ثمانية أطفال منهم بسيارته»، بحسب وكالة «آكي» الإيطالية.

 

وأوضح الناطق باسم الفاتيكان، أن «البابا فرنسيس، جعل الأطفال الثمانية يصعدون على متن سيارته البابوية، والذين وصل جزء منهم من ليبيا عبر الممرات الإنسانية يوم 29 أبريل الماضي، والبعض الآخر على متن قارب هجرة منذ بضعة أشهر خلت».

وأوضح جيزوتّي أن «هؤلاء الأطفال ذوي الجنسيات المختلفة، بينهم من سورية، نيجيريا والكونغو، يتم استضافتهم حاليًا مع عائلاتهم في مركز (عالم أفضل) بضاحية روكا دي بابا التابعة لبلدية روما، وتتابعهم جمعية (Auxilium) الإنسانية، التي حيّاها البابا في نهاية اللقاء المفتوح».

وأظهرت بيانات للوكالة الأوروبية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية (فرونتكس) تراجعًا كبيرًا في  تدفقات الهجرة غير النظامية القادمة إلى القارة العجوز عبر طريق وسط المتوسط.

وقالت «فرونتكس»، إن عدد المهاجرين في شهر أبريل زاد قليلاً على 200  شخص، وهو نصف عدد الوافدين المسجل في شهر مارس.

ويبلغ إجمالي الوافدين عبر طريق وسط المتوسط في الأشهر الأربعة الأولى من العام 2019 حوالي 880 مهاجرًا، بانخفاض نسبته 91% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018، فيما يشكل التونسيون والجزائريون العدد الأكبر تمثيلاً بين الوافدين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك