اخبار ليبيا الان عاجل

(شاهد الصور) طائرة الاستطلاع التركية تثبت تورط تركيا في دعم الإرهاب في ليبيا 

طرابلس-العنوان

أظهرت صور طائرة الاستطلاع بدون طيار التابعة لمليشيات المجلس الرئاسي، التي اسقطتها القوات المسلحة أن بلد الصنع هو تركيا ما يثبت تورطها في دعم الإرهابيين في ليبيا.

وقد تمكنت القوات المسلحة فجر الثلاثاء، من أسقاط طائرة الاستطلاع التركية الصنع التي انطلقت من الكلية الجوية بمصراتة، وتم إسقاطها من قبل الدفاعات الجوية التابعة للجيش في محيط الجفرة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء أكد المسماري بأن تركيا ضالعة في نقل الإرهابيين عبر عدة خطوط إلى ليبيا، مشيرا إلى أن جولة فائز السراج الأوروبية كانت بغرض عقد صفقات للحصول على أسلحة وصواريخ سام 7.

وكان قد اتهم الناطق العسكري باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري تركيا بدعم الإرهابيين في ليبيا منذ سنوات، مشيراً إلى أن تركيا ساهمت في نقل إرهابيين من ليبيا إلى سوريا وتسليحهم وتحملت تكاليف سفرهم إلى جانب دعمها إرهابي بنغازي بقوة لمواجهة الجيش كما دعمت معركة فجر ليبيا التي دمرت طرابلس عام 2014.

وأكد المسماري في تصريحات لصحيفة الاتحاد أن تركيا تواصل دعمها المباشر للميليشيات الإرهابية والإجرامية في طرابلس في إطار دعمها لجماعة الإخوان المسلمين.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • حكومة البرلمان تقول تركيا وقطر تدعم في الوفاق و حكومة الوفاق تقول ان السعودية ومصر و الامارات تدعم في البرلمان وكل طرف يقول علي الطرف الثاني هو يلي ارهابي ….الخ
    و الله الطرفين ما يتحشمو علي و جوهم مخليين اطراف خارجية هي يلي تحكم في البلاد و ما يتعلموش من غلطة 2011 و 2014 . الحل اطلعو درقو وجوهكم انتم ال2 يا مضاحك قطر و الامارات

  • للتوضيح فقط كلمة Torque الموجوده بالصورة تعني عزم الدوران هو مقياس للقوة التي يمكن أن تسبب دوران كائن حول محور. لو فيه اي معلومه عن بلد المنشأ أرجو عرضها. حفظ الله ليبيا من كيد الكائدين وأطماع المليشيات وكيد ألاخوان واتباعهم.