اخبار ليبيا الان

صحيفة “المنيفاستو” الإيطالية : زيارة حفتر إلى باريس وروما ستؤدي إلى “إغلاق الباب نهائياً” على السراج

اخبار ليبيا 24
مصدر الخبر / اخبار ليبيا 24

أخبار ليبيا 24 – متابعات

اعتبرت صحيفة “المنيفاستو” الإيطالية، أن الزيارة المقبلة لخليفة حفتر لكل من روما وباريس ستؤدي إلى “إغلاق الباب نهائياً” على مطالبة رئيس المجلس الرئاسي المعترف به دوليًا فائز السراج للعاصمتين بإدانة العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني على طرابلس.

وأضافت الصحيفة الإيطالية في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن حفتر سيتوجه في الساعات القليلة المقبلة إلى روما وباريس، بعد أن أدرج مجلس النواب الليبي جماعة الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية واتهم حكومة الوفاق بالفساد.

وأشار التقرير إلى ما قاله وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لو دريان” أن ماكرون يريد لقاء حفتر ليؤكد على طلب الاتحاد الأوروبي الداعي لجميع الأطراف المتحاربة بقبول وقف فوري لإطلاق النار ووقف إطلاق نار غير مشروط لاستئناف الحوار”.

وأضاف أن لقاء حفتر مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي، “سيكون كرد فعل نهائي على مطالب منافسه، رئيس الوزراء فايز سراج، لإدانة هجومه على طرابلس والمطالبة بسحب قوات الجيش .

ولفت التقرير إلى تأكيد حفتر إنه لا يريد إنهاء التقدم باتجاه العاصمة “حتى يتم طرد جميع الإرهابيين المختبئين بين صفوف الميليشيات”، موضحاً ن مجلس النواب المنعقد في طبرق أدرج الإثنين الماضي، جماعة الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية.

التقرير نفسه بيّن أن “البرلمانيون يريدون التحقيق في إهدار وفساد المجلس الرئاسي الذي يرأسه سراج، ولا سيما توفير ملياري و 4 ملايين دينار للميليشيات”، مشيراً إلى أن اللجنة ستكلف بدراسة آلية جديدة لتقسيم عائدات النفط، متهمة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ورئيس مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، “بتقسيم العوائد بما يتناسب مع جماعة الإخوان المسلمين”.

وأشار التقرير إلى قول الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إنه “قلق للغاية بشأن التدفق الكبير للأسلحة إلى ليبيا، حتى عن طريق البحر، الذي ينتهك قرار الأمم المتحدة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من اخبار ليبيا 24

عن مصدر الخبر

اخبار ليبيا 24

اخبار ليبيا 24

أضف تعليقـك