اخبار ليبيا الان

قائد في الجيش يكشف اخر تطورات الأوضاع بالهلال النفطي

 

أكد اللواء فوزي المنصوري، قائد محور “عين زارة” التابع للجيش الوطني الليبي قائد غرفة عمليات أجدابيا، أن “الأوضاع في منطقة الهلال النفطي ممتازة جدا، والوضع تحت السيطرة بالكامل”.

وقال المنصوري، في تصريحات خاصة لـ”العين الإخبارية”، إن قوات الجيش الوطني قتلت من ٤٠ إلى ٤٥ عنصرا من المليشيات وسيطرت على آليات تابعة لها في محور طريق المطار، الإثنين.

يشار إلى أن عدة مناطق جنوبي ليبيا شهدت في الأسابيع القليلة الماضية هجمات من قبل تنظيم داعش الإرهابي، وهو الأمر الذي أثار التخوف من هجوم التنظيم على المصدر الرئيسي لقوت الليبيين في الهلال النفطي.

تحالف المليشيات في طرابلس

من جانبه، قال منذر الخرطوش مدير المكتب الإعلامي لكتيبة 73 مشاة التابعة للجيش الوطني الليبي إن “القوات أحرزت تقدمات متعددة على عدد من المحاور”.

وتابع الخرطوش في تصريحات لـ”العين الإخبارية” أنه تم أسر عدد من العناصر البارزة في المليشيات، خاصة في محور المطار.

وأوضح الخرطوش أن “الاشتباكات مع المليشيات لا تزال مستمرة رغم الهدوء النسبي، بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، تحت غطاء جوي مستمر على مدار اليوم”.

وكشف الخرطوش أن “قوات الجيش الليبي تمكنت من طرد عناصر المليشيات إلى ما وراء كوبري المطار”.

وأكد مصدر عسكري، رفض ذكر اسمه، أن القوات تمكنت من القضاء على 6 عناصر من مليشيات مصراتة بمحور المطار بمنطقة الرملة، هم “علي الحشايشي، ومحمد أبوشيبة، ومصطفي امرح، ومحمد أبوشعالة الفيتوري، وعصام الشحومي، ومحمد الفيتوري”.

وتابع المصدر في تصريحات لـ”العين الإخبارية” أن “القوات تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي عادل المصراتي بمحور المطار”.

وفي السياق نفسه، أكد مصدر بسلاح الجو الليبي أن القوات تستعد لتنفيذ عدد من الطلعات الجوية على مرتكزات المليشيات بطرابلس ومخازن الذخيرة، مشيرا إلى تنفيذ عدد من الضربات الناجحة خلال اليوم.

عملية طوفان الكرامة

ويخوض الجيش الوطني الليبي عملية “طوفان الكرامة” العسكرية منذ ٤ أبريل/نيسان الماضي لتطهير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات التابعة لتنظيم الإخوان والقاعدة.

عن مصدر الخبر

بوابة العين الاخبارية

بوابة العين الاخبارية

أضف تعليقـك