اخبار ليبيا الان عاجل

إصابة قيادي بتنظيم القاعدة في معارك تحرير طرابلس

قامت صحيفة العنوان من مصادرها برصد أحد قيادات المليشيات من العناصر الإرهابية بعد تعرضه لإصابة في محور طريق المطار بتاريخ “14-5-2019″ وهو مراد موسى سالم زكري ” أمازيغي من نالوت “.
والمعني جهادي من عناصر تنظيم القاعدة ” سجين سابق ” وقد خصته قناة العربية وصحيفة جورنالي الإيطالية بتقرير كونه من جلب مقاتلين من تنظيم القاعدة عام 2011 إلى ليبيا.

وزكري من مواليد العام 1972 في طرابلس غادر إلى اليمن سنة 1993 رفقة عدد من المتطرفين على رأسهم المدعو شعبان هدية والمكنى بأبي عبيدة وعاد إلى ليبيا في 2001 بجوزاز سفر يمني مزور وقبضت عليه السلطات .

أسس في عام 2011 مليشيا في مدينة نالوت تحت اسم ” شهداء العاصمة ” ، وهي مليشيا إرهابية على منهج القاعدة وتمتهن عمليات تهريب الوقود إلى تونس عبر منفذ ” ذهيبة ” ، ويعمل ” مراد ” بالتنسيق مع ” أبوعبيدة الزاوي ” الذي يتولى تزويده بالوقود من مصفاة مدينة الزاوية لتهريبه عبر منفذ ذهيبة منطقة نفوذ ” مراد ” .
برز اسم المعني في تقرير مصور بتثه قناة العربية الفضائية وإستدل التقرير بمقال “il Giornale.i أوردته الصحيفة الإيطالية : ” ” عن 2011-4-13 ” تحت عنوان ” تنظيم القاعدة يجند مقاتلين في ليبيا ” بتاريخ من ً مكالمات هاتفية إلتقطتها منظومات التجسس للمخابرات الغربية حول عددا ” وقاموا بتجنيد مقاتلين 2011قيادات تنظيم القاعدة تسللوا إلى ليبيا عام ” وكان من بين تلك المكالمات مكالمة بين ” مراد زكري ” في نالوت وأحد ، لصالح التنظيم قيادات تنظيم القا حيث أكد له ” مراد ” وصول مقاتلين تابعين لتنظيم ، عدة القاعدة قادمين من الجزائر للمشاركة في المعارك .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك