اخبار ليبيا الان

الأوقاف الليبية : الجيش الوطني الليبي مؤسسة شرعية تحمي الشعب

 

أكدت لجنة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة الليبية (وزارة الأوقاف)، أن الجيش الوطني الليبي هو القوى الوحيدة التي لديها الشرعية السياسية، والاعتراف الكامل من مجلس النواب.

وقالت الأوقاف الليبية، في بيان الجمعة، “إن طرابلس تعاني من جور وظلم وتغول المليشيات الإجرامية، وسفكها دماء الأبرياء وسرقتها أموالهم، وتهريب النفط ومشتقاته في الوقت الذي تعاني مدن ليبية من انقطاع للكهرباء وانعدام للأمن”.

وتابع البيان أن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في طرابلس وبقية المدن الليبية دفعت أبناء المؤسسة العسكرية الشرعية “الجيش الوطني الليبي” للتحرك والدفاع عن الوطن والمواطن الليبي، وتحرير المدن من تغول المليشيات الإجرامية.

وأكدت أوقاف ليبيا أن “الجيش الوطني يحظى بتأييد كل مكونات الشعب الليبي، في حين يشكل تهديدا لمصالح الجماعات الإرهابية التي تريد السيطرة على مفاصل البلاد”.

واختتم البيان بالقول: “واثقون من نصر الله للجيش الوطني، ومن عودة الحق لأهله بفضل جهود أبطاله في المحاور، مؤكدين أن كل المفسدين والعابثين بمقدرات الشعب الليبي سينالون الجزاء العادل”.

وكان الجيش الوطني الليبي أطلق في 4 أبريل/نيسان الماضي عملية طوفان الكرامة العسكرية لتطهير العاصمة طرابلس من سيطرة المليشيات والجماعات الإرهابية والمتطرفة.

عن مصدر الخبر

بوابة العين الاخبارية

بوابة العين الاخبارية

أضف تعليقـك