اخبار ليبيا الان

الدرسي: المليشيات المؤدلجة بطرابلس توفر أرضية خصبة لنمو فكر داعش في ليبيا

ليبيا – رجح عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي وجود أبو بكر البغدادي في المدن الليبية لعدة قرائن أولها تضييق الخناق عليه وعلى عناصر التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق وفراره من بلاد الشام لعدم وجود مخبأ آمن له.

الدرسي قال لصحيفة “الاتحاد” إن فرضية وجود زعيم تنظيم داعش في ليبيا قائمة بشكل كبير لغياب سلطة الدولة المركزية الواحدة في ليبيا وهيمنة ميليشيات مسلحة مؤدلجة خارج سلطة الدولة على طرابلس وهو ما يوفر الأرضية الخصبة لنمو فكر تنظيم “داعش”في ليبيا.

وأكد على أن اتساع رقعة الأراضي الليبية وتضاريسها الصحراوية ووعورتها يوضح سبب اتجاه البغدادي للوجود في ليبيا باعتباره ملاذاً آمناً له، لافتاً إلى أن الزعيم الإرهابي يستطيع التنقل بحرية لارتباط ليبيا بحدود مع دول عربية وأفريقية تعج بالجماعات المتطرفة وبعضها يميل لفكر ورؤية داعش وزعيمها.

وأشار إلى أن الجماعات المتطرفة في ليبيا توفر طرق الإمداد والدعم بالمال والسلاح والمقاتلين إلى داعش خاصة جماعة “بوكو حرام” مروراً بجماعات إرهابية في مالي وتشاد والجزائر وذلك في ظل ضعف السلطات وعجزها في التصدي لتلك الجماعات.

الدرسي نوّه إلى أنه من المحتمل هروب زعيم داعش إلى ليبيا عبر ترکيا للبدء في مرحلة جديدة من نشر الإرهاب والدمار في دول المغرب العربي ومصر بعد استهداف الدواعش لدول كبرى في المشرق العربي لاستهداف الأمة العربية ونشر النزاعات العرقية والمذهبية في جسد الأمة العربية، معتبراً ان ليبيا بوضعها الحالي تمثل جنة لتنظيم داعش.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك