اخبار ليبيا الان

تنظيم داعش الارهابي يتبنى الهجوم على بوابة للجيش في زلة

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

تبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجوم الذي استهدف فجر اليوم السبت بوابة امنية للجيش في بلدة زلة.

ونشرت حسابات مقربة من التنظيم الإرهابي، بيانا يحمل توقيع ولاية ليبيا – برقة، والذي أعلن من خلاله التنظيم الارهابي رسميا مسؤوليته عن الهجوم الذي قال إنه استهدف حاجزا أمنيا، بهدف سيطرة عناصره عليه، بحسب البيان.

وكانت مصادر أمنية محلية ذكرت أن المجموعة التي شنت الهجوم على البوابة تسللت من الصحراء وباغتت مجموعة الحراسة المكلفة ببوابة متقدمة تبعد 20 كلم عن حقل 47 التابع لشركة الزويتينة وخطفت عدداً من الأفراد وأقدمت على ذبح إثنين منهم أحدهم يسمى أيوب الجديد بوعمود الزواوي والآخر يسمى محمد جبريل .

أما على صعيد المختطفين فقد بلغ عددهم أربعة على إسم أحدهم وهو عبدالجليل عمر أبوسيف بشير وقد إقتادتهم المجموعة المهاجمة نحو الصحراء مجدداً فيما إنطلقت دورية تابعة للجيش لملاحقة المجموعة التي قُتل أحدها وتشير الأنباء الأولية إلى أنه ليبي الجنسية .

يذكر أن حقل زلة النفطي 47، التابع لشركة الزويتينة للنفط يقع على بعد 20 كلم شمال غرب بلدة زله وهو متوقف عن العمل طيلة السنوات الماضية على خلفية الهجمات التي شنتها التنظيمات الإرهابية على الحقول النفطية في ليبيا، ويتناوب الموظفين بورديات عمل في الحقل لحمايته من أي عمليات تخريب أو سرقة من قبل الخارجين عن القانون.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك