اخبار ليبيا الان

الجيش الليبي يقضي على 20 داعشيا بمدينة زلة

 

قالت سرية شهداء زلة التابعة للجيش الوطني الليبي إن قوات السرية بقيادة ضابط صف هلال بوعمود قضت على أكثر من 20 داعشيا من الذين هاجموا بوابة حقل زلة النفطي فجر السبت.

وتابعت السرية، في بيان اطلعت “العين الإخبارية” على نسخة منه، أن قوات سرية شهداء زلة التابعة للجيش الوطني الليبي لاحقت عناصر داعش التي هاجمت بوابة الحقل النفطي حتى منطقة جبال الهروج الأسود جنوب غرب زلة.

وأضاف البيان أن القوات تمكنت من القضاء على المجموعة الإرهابية، واستشهد في الاشتباكات الجندي محمد الأوجلي التابع لسرية شهداء زلة وجُرح 4 آخرون.

وتبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجوم على مدينة زلة، والذي تم فيه ذبح 3 من الحامية العسكرية.

وأدان رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح عيسى، السبت، العمل الإرهابي الذي استهدف بوابة شركة الزويتينة بالقرب من مدينة زلة من قِبل الجماعات الإرهابية التي يطاردها الجيش الوطني الليبي.

وقال عقيلة، في بيان للمجلس: “ننعى شهداء ليبيا في هذا العمل الإجرامي، وندعو الأجهزة المختصة العسكرية والأمنية والاستخباراتية إلى ملاحقة الجناة من الجماعات الإرهابية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم جراء ما اقترفته أياديهم الآثمة من جرائم”.

وأكد الجيش الليبي، في بيان بشأن الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على مدينة زلة والذي تم فيه ذبح 3 حراس، أن الهجوم جاء بعد يوم واحد من تحريض المدعو محمد بويصير مستشار فايز السراج على الهجوم على الحقول النفطية.

وأوضح البيان أن الهجوم الإرهابي على الموانئ النفطية لا طائل من ورائه إلا جريمة قتل لأفراد حراسة يقومون بواجبهم لحماية مقدرات وأرزاق الشعب الليبي.

واختتم بيان الجيش الليبي “أن إيرادات النفط تذهب إلى مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، الذي يسيطر عليه تنظيم الإخوان المتستر بحكومة الوفاق غير الشرعية”، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لا تغير شيئاً على الأرض، معتبرا أنها محاولة لتغطية خسائر المليشيات وانهيارها.

عن مصدر الخبر

بوابة العين الاخبارية

بوابة العين الاخبارية

أضف تعليقـك