اخبار ليبيا الان عاجل

شاهد | طائرة ” أيروترانس ” تغير وجهتها فجأة من إسطنبول إلى طرابلس نحو مصراتة

ليبيا – غيّرت طائرة شحن تابعة لشركة ” أيرو ترانس ” المولدوفية للشحن الجوي خط رحلة لها من إسطنبول إلى طرابلس بشكل مفاجئ نحو مصراتة للمرة الثانية على التوالي في أقل من أسبوع بعد رحلة مماثلة يوم 14 مايو الجاري.

طائرة شحن 747 تابعة لشركة ” أيرو ترانس ” في مطار إسطنبول – أرشيفية

ووفقاً للبيانات التي قدمها برنامج ” فلايت رادار 24 “ للملاحة الجوية فقد أقلعت الطائرة من إسطنبول أمس على تمام الساعة 4:20 من عصر الإثنين وحطت في مطار مصراتة الساعة 6:30  من مساء ذات اليوم .

DA8DE833-64DC-4548-B97C-78BF74E71718 9B27F9B0-8C57-43BF-91E2-51D751C7FE52 A87D930D-5044-4169-99D5-953B4405B082

وقبل هبوطها في مصراتة إستدارت الطائرة بزاوية 90 درجة عن خطها المبرج لها نحو طرابلس وإستبدلته بوجهتها الأخرى ولا يُعرف حتى الآن ما تحمله الطائرة أو سبب جدولتها على أنها متجهة لمعيتيقة بينما تحط في وجهة أخرى .

وتحصلت صحيفة المرصد على لقطات فيديو للطائرة وهي من طراز ” بوينغ 747 “  فور هبوطها من ناحية المدرج الشرقي في مطار مصراتة الذي غادرته في وقت متأخر من مساء ذات اليوم دون أن يعلن عن أي حالة طوارئ دفعتها لتغيير المسار ، كما أن البيانات  بيّنت قيامها بثلاثة رحلات مشابهة إنتهت بها في مصراتة أيام 13 و 14 و 19 مايو الجاري وهي رحلة يوم أمس بينما تظهر البيانات الفورية بأن الوجهة المعلنة هي امعيتيقة  .

سجل آخر ثلاثة رحلات لذات الطائرة إلى مصراتة

وغالباً ما تسلك الرحلات الرابطة بين طرابلس ومصراتة وإسطنبول طريقاً جوياً متعارف عليه في جنوب المتوسط مروراً بقبرص ثم الأجواء المقابلة لشرق ليبيا ، لكن هذه الطائرة وفي المرتين حلقت من إسطنبول غرباً نحو الأجواء اليونانية ومنها إلى شرق إيطاليا ومن ثم بإنحرافة غير مؤلوفة نحو الأجواء الليبية .

المسار العام للرحلة من إسطنبول إلى مصراتة

وإتصلت الصحيفة منذ مساء أمس بالبريد الإلكتروني مع شركة ” أيروترانس ” طلباً للتعليق حول سبب تغيير مسار الرحلة من طرابلس إلى مصراتة للمرة الثانية في أسبوع وما إذا كان أمر إستبدال الوجهة المعلنة متعمداً وكذلك عن حمولتها لكنها لم تتحصل على أي رد حتى وقت متأخر من مساء اليوم .

المرصد – خاص

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • ميس راطة تحولت الى داعرة تركية وتاوى خلايا سرطانية تعمل على تقسيم البلاد واضاعفها اليس فيكم رجل رشيد يقف فى وجه الاخوان المفلسين المسيطرين على المدينة التى ستدفع ثمنا غاليا فى النهاية غير كثرة الارامل والثكالى ةالشباب الذى تخول الى اشلاء دفاعا عن الباطل ومحاربة الجيش الوطنى وستدخل المدينة التاريخ من اوسخ ابوابه باب الخسة والعمالة لتركيا وقطر وكلاء اسرائيل فى المنطقة

    • وخست وندالت الخسيسي ودولة الخامرات وخنازير الجزيرة شنو قولك فيهم وبعدين عن اي جيش تتحدث جيش المفرخ والصياع كان اشرفلهم يكونوا مشليشات ولا ينتموا لمثل هذا الجيش المزيف وبعد شنو علاقتةالشراقة بالغرب وشنو يبوا جايينا يوسعوا بيعد عليا هالهمج هما ورئيس عصابتهم

    • وبعدين اسمها مصراتة غصبنا عنك وعن اشكالك ولا اصلا مايشرفهاش مصراتة تطلع من فم واحد زيك حقود وحسود

      • عبد القادر ، اتفق معك عندما تتحدث عن مصراتة، ليس كل مصراتة سيئة شأنها شأن اي منطقة لكن ماذا عن مليشيات مصراتة؟ وأيضا مليشيات طرابلس؟
        المليشيات مليشيات حتى لو كانوا من مكة
        والجيش الليبي تعتبره عصابة وفروخ وهمج! الجيش بمكوناته وضباطه وقوته العسكرية وترابطه تحت قائد واحد وتحت الشرعية التي هي من مخرجات البرلمان والذي حرر 80 في المية من أرض ليبيا من الدواعش والقاعدة وأضرابهم تعتبره عصابة وتقول فروخ وتقول همج! ويكونوا مليشيات أفضل من جيش ؟ أنت أعمى ولا تفرق بين الجمرة والثمرة ، إذا بارك الله في هذه العصابة المنظمة الطيبة ومكن لها على أرضه.
        وكعادتكم ونعرتكم الجهوية ودعوتكم إلى الانقسام تقول(شراقة شن جاين يبوا)
        تلبيس وتدليس لأن الجيش يجمع من كل مناطق ليبيا بما فيهم طرابلس ومصراتة وأيضا مجلس النواب يجمع من كل مناطق ليبيا نواب عن مناطقهم! وليبيا دولة واحدة مستقلة قد يأتي الحاكم من الشرق او الغرب او الوسط لا يضر مادام انه ليبي!

      • ياعبدالقادر الطيب راجع نفسك ومتكونش جهوي ليبيا اكبر من اي مدينة الكل مع الجيش الا مصراته لانها تخدم مصلحة الاخوان
        بإذن الله الواحد الاحد النصر لجيشنا على الخوارج المارقين.

  • ميس راطة ارض الخسة والندالة عملاء تركيا ارض الدعارة يوجد بها مائة الف داعرة مقننة برعاية خليفة الاخوان المفلسين اردوجان عدو المسلمين فهو منﻻيعتقل ويشرد مئات الالاف من التيار الاسلامى المعتدل للداعية الاسلامى فتح غولن لانه فضح فساد اردوجان واسرته ونهبها لاموال الاتراك اما دميم قطر تميم بن موزه عميل الصهاينة باعتراف نتننياهو الذى فضخ دوره فى تعزيز الانقسام بين فتح حماس لصالح اسرائيل وسمحوا لقطر بتمرير اموال لبعض قيادات حماس الموالية لهم ولا يدافع عن هؤلاء المجرمين الا اخوانى ميسراطى واطى

    • جايك الدق يا قهوي… صدقت ارواحكم و شميتو اصنانكم خلاص ماجايكم الا القمع لا عداله و لا حريات .. لانكم يا قرامطه هكي تبو

    • الا يوجد فى مصراطة رجل رشيد يقود ما تبقى من العقلاء بعيدا عن غباوة الخرفان الذين دفعوا شباب فى عمر الزهور الى القبور بعد ان ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا جلبوا لمدينتهم العار والعداوة مع الكثير من المدن الليبية واصبحت صورتهم ملطخة بالمجازر التى ارتكبوها فى عدد من المدن طمعا فى السلطة دون خشية من الله عز وجل ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذى وعد المتنطعين اى المغالين فى الشئ بالهلاك فالغلو والاستعلاء فى الارض من صفات اليهود اما الاسلام دينا قيما رسالته الرحمة للعالمين لا يعرف الانتقام بل الى التسامح راينا رسول الله يستغفر للمنافقين عملا بقوله ادفع بالتى هى احسن فاذا الذى بينك وبينه عداوة كانه ولى حميم . وعندما منع سيدنا ابوبكر الصديق المساعدات والعطايا عن من خاضوا فى عرض ابنته ام المؤمنين السيدة عائشة فى حادثة الافك نزلت اية قرانية تعاتبه تبدأ بقوله تعالى .ولا يأتلوا أولى الفضل منكم .. فتراجع واعاد المساعدات لانه يبتغى مرضاة الله عز وجل

  • جايكم الدق يا حوافر … خلاص توا كل شي علي المكشوف و يكون في علمك أن 21/5/2019 جاية الطيارة مره اخري و فل دخيرة و يلي فيها حليب اتصيح و العين بالعين و السن بالسن و البادي اظلم … ما قال لكم حد حرك شيعر الغرب خودو ماجاكم يا قرامطة

      • صحيت يا وسام حميد ،
        صار جاينا الدق ، مش جايكم
        نفس سيناريوا بنغازي!
        تو يقرقفوك زي ما قرقفوا هلبة
        وبعدين أطلبوا ممرات آمنة وتولوا شيوخ طاسة

    • اقسم بالله إلا هزلت
      قالوها قبلك هلبة ، وقالو أكثر منها ، المهم خلي باصبروك معاك للأحتياط بس
      معليش للتذكير يا تكفيري يا خارجي نفكرك في جماعتك
      /وين الزهاوي ؟
      ووين البوكا
      وفوزي الفايدي
      وميلود صداقة
      وفيصل بن أجميعة
      ومنصور الشعلالي
      ووين وسام بن حميد
      ووين ناصر الطرشاني المكنى بأبي خالد المدني
      ووين البوكا
      هؤلاء زعماء كبار معروفين ومدعومين للسقف.
      وينهم ووين جيشهم ووين قوتهم ووين أنصارهم وأحزابهم ووين عتادهم ووين دعم قطر وتركيا والطيارات الفل؟، أين هم يا غبي
      ووين شريخان توا
      ووين الجمل
      ووين عثمان حمزة
      ووين القادة الميدانيين اللي قاعدين ينقصوا كل يوم
      ووين الشباب اللي غررتم بيهم كل يوم يموتوا النهار الأحرف
      يا ويلكم يا فاسدين يا خوارج يا كلاب أهل النار

  • الى الخروف الغبى حميد قول لاخوانم المفلسين يجهزوا المقابر الجماعية لاستقبال جيفكم القادمة من طرابلس بعد ان امتلأت طرابلس بالعديد منهم وريحتهم النتنة تزكم الانوف ولم يتعلم هؤلاء المتنطعين الدرس من درنة وبنغازى من اسود القوات المسلحة ونسور الجو مدربون على اعلى مستوى الموضوغ ليس مثل سرت تسليم الدواعش لاخوانهم المفلسين على طريقة الحوثيين فى الحديدة تغيير ملابس فقط دون تغيير الاشخاص صعبان على نسوان مصراطة الارامل والاطفال الايتام بسبب غباوة من ارسلوهم ليموت بلا ثمن !!!