اخبار ليبيا الان عاجل

بعد رفضها إصدار بيان .. سيالة يقيل السفيرة زغبية والبديل يقتحم مكتبها بالقوة

ليبيا – أكد مصدر دبلوماسي كبير بالسفارة الليبية في القاهرة إعفاء وزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة السفيرة حنان زغبية القائم بالاعمال بالسفارة الليبية بالقاهرة من مهامها  عقب رفضها إصدار بيان بإسم السفارة وصفه المصدر بـ ” المضلل وغير المتوازن ” يُدين عمليات الجيش في طرابلس ويتبنى وجهة نظر أحادية تتهمه بإرتكاب إنتهاكات وتجاوزات لم تثبت صحة الكثير منها ويغض الطرف عن مشاركة إرهابيين ومطلوبين في صفوف قوات الحكومة أشار لوجودهم الإتحاد الأوروبي وغيره من الهيئات الدولية  .

وكشف المصدر بأن سيالة كلف الموظف بالسفارة فوزي تنتوش قائماً بالاعمال مشيراً إلى أن الأخير ورفاقه إقتحموا مكتب السفيرة بالمقر مساء اليوم الخميس بالقوة وإستولوا على مستندات خاصة بتحقيقات فساد تتعلق بالاستثمارات الليبية بجمهورية مصر وقاموا بتغيير المفاتيح والأقفال وأخطروا الموظفين بعدم التعامل مع زغبية مجدداً.

السفيرة حنان زغبية – أرشيفية

وأضاف بأن من بين هذه المستندات ملفات تتعلق بالمصرف العربي الدولي بالقاهرة والذي طالت فائز السراج وسيالة الاتهامات بالتواطؤ مع نائب رئيس مجلس ادارته السابق محمد عبدالجواد والمطلوب حالياً للقضائين الليبي والمصري، ولم يتسنى لنا التأكد من موقف السلطات المصرية من هذه الإجراءات تأييداً أو معارضة.

وإتصلت صحيفة المرصد بمكتب وزير داخلية الوفاق محمد سيالة للحصول على تعليق لكنها لم تتلقى أي رد فيما رفضت زغبية أيضاً الحديث لوسائل الإعلام أو الرد على إتصالات الصحافيين في القاهرة .

وكان سيالة والسراج قد أتهما نهاية 2017 بتسهيل حصول زوجة عبدالجواد وهي سورية الجنسية على جواز سفر دبلوماسي وقال سيالة حينها لـ المرصد  بأن السورية ” فلك جميل ” تحصلت على الجواز منذ فترة النظام السابق لقرابتها بالرئيس السوري الراحل حافظ الأسد ، لكن صورة وصلاحية الجواز تشير إلى تجديده من قبل خارجية الوفاق سنة 2017 حتى 2021 .

يشار إلى أن السفيرة حنان زغبية تنحدر من العاصمة طرابلس وقد عينت كقائمة بالأعمال نهاية سنة 2018 عقب إسقالة السفير محمد عبدالعزيز وهي واحدة من موظفي وزارة الخارجية وكانت تشغل قبل ذلك منصب مديرة الإدارة العربية بالوزارة .

المرصد – خاص

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • سيالة لم يحصل على تفويض من مجلس مثل الحكومة المؤقتة ولهذا اتمنى من السلطات المصرية ان تتعامل مع وزير خارجية الحكومة المؤقتة خاصة وان سيالة عضو بجماعة الاخوان الارهابية المحظورة طبقا للقانون المصرى ومجلس النواب الليبى واعلن وزير الخارجية المصرى تاييد ودعم مصر الكامل للجيش الوطنى الليبى فى محاربة الارهاب واستقبل رئيس مصر ورئيس الاتحاد الافريقى المشير حفتر ولم يهتم بالامعة فايز السراق الذى لم يبقى حوله فى المجلس الا اثنين من الاخوان الارهابيين معتيق والحمارى بعد انسحاب 4 نواب واعضاء من رئاسى الصخيرات

  • لهذا السبب إزدواج الجنسيات وتزوير الجوازات وحتى الاسماء وللكنيات والتدخلات من الجاليات المهاجرة الذين تمادوا ووصلت بهم الوقاحة حتى لشراء العقارات لمواطنين ليبيين اما مفقودين أو مهملين من السجل العقاري أو شردتهم الحرب .
    للعلم أن معظم السوريين المهاجرين رفضوا حتى العودة لبلادهم ومساجدهم مما وجدوه من سخاء وأموال سائبة في الحكومة الليبية ويدعمون معارضين حكومتهم في اوروبا وتركيا وروسيا بأموال ليبية المجمدة ومطاعم ومشاريع هناك , حتى طمعوا أكثر في الدخول في حكومة المملكة المتحدة البريطانية بتعاونهم مع الاتراك ولهذا قررت بريطانيا الخروج من معمعة الأتحاد الأوروبي مؤخراً , لدعمهم لمنظمات مشبوهة وتدخلات المهاجرين في تفاصيل تعتبر من خصوصيات الدول .
    من شروط منح الادارات والشئون الدوبلوماسية والخارجية.
    في أي دولة مستقلة كما في السابق ان يكون الأداري من أب وأم وزوجة ليبيين الأصل لحساسية المهام وخصوصية الدولة وحفظ أمانات المواطن او الطالب الذي يتعامل مع إدارة دولته , وتوفر له صلاحية حق الرجوع لبلاده حتى في حالة وفاة أحد أقاربه .
    لما تدخلات وتمادي بعض المهاجرين من الحروب ـ يؤدي إلى خلل أمني وإجحاف وربما حتى لفصل عنصري وخسائر إقتصادية للدول إذا لم تتخذ إجرأءات قانونية سليمة ومحددة من القضاء المحلي لهذه الدولة لأأختلاف المعايير ولحفظ الأمن سواء الداخلي أو الخارجي لهذه الدول.