اخبار ليبيا الان

الشيخ عبد الحميد الكزّة: موقفنا من الحرب يعبر عن أهالي برقة

بوابة الوسط
مصدر الخبر / بوابة الوسط

قال رئيس اللجنة التأسيسية للهيئة البرقاوية الشيخ عبد الحميد الكزة، إن «موقفهم من الحرب على العاصمة يعبر عن أهالي برقة بتحقيق الاستقرار في ليبيا وهذا واضح للجميع».

وأضاف الكزة، في تصريحات تليفزيونية لقناة «ليبيا الأحرار»، أن «100 شيخ من برقة يرفضون الحرب على طرابلس كانوا ينوون الحضور للعاصمة لكنهم امتنعوا خوفًا من القوات التابعة للقيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر».

وقال إن «المشير خليفة حفتر هو المعرقل الحقيقي لقيام الدولة في ليبيا»، مضيفًا أن «الهيئة البرقاوية تشكلت بعد النقاش مع فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي أمس».

وأوضح أن الهيئة تسعى لجمع الأصوات من برقة وتكوين رأي مع المجلس الأعلى الدولة والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، لدفع ليبيا نحو الانتخابات وليس الاستمرار في الحرب.

ولفت إلى أن «مجلس النواب ليس في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه ولم يكن رئيس المجلس عقيلة صالح على علم بالهجوم الذي شنته القوات التابعة للقيادة العامة على طرابلس في 4 أبريل الماضي».

وقال إن موقفهم يلقى دعمًا من الشعب الليبي لأن الناس لم تخرج لتأييد الحرب على العاصمة ولم تفوض المشير خليفة حفتر لشن الهجوم ولا ترضى عن أعمال العنف الجارية الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط

عن مصدر الخبر

بوابة الوسط

بوابة الوسط

أضف تعليقـك

تعليقات

  • لا يمثل الا نفسه ..نعرفوه اكويس متسلق ومتاع مصالح شخصية من أسوء قادة العواقير

  • مشايخ الخرفان تعودوا على الكذب البعيد عن الواقع فلولا دعم برقة المطلق للجيش الوطنى ما استطاع بامكانيات محدودة جدا ان يحرر بنغازى ودرنة وقت ان كانت ملشياتكم بالالاف ومسلحة باحدث الاسلحة وانت وامثالك من خرفان برقة هربتم الى طرابلس بينما شرفاء برقة قدموا الشهداء فداء للوطن صحيح اللى اختشوا ماتوا فلا يمكن لاى ليبى يعتز بكرامته ووطنه ان يكون عميلا وخائنا لوطنه ويعمل لحساب تركيا وقطر ويدعم سراق المال العام ومهربى البشر ومجرمين هاربين من العدالة انكم شواذ عن اهالى برقة بعتم انفسكم للشيطان وبعد تحرير طرابلس ليس لكم مكان فى ليبيا ستنفوا مع اخوانكم الشياطين الى ارض الدعارة فى تركيا فيها تموتون ومنها تبعثون الى جهنم

  • الفلوس يعمو النفوس
    شروه ،
    حمد البنداق :ميزانية تقدر ب100 مليون دينار رصدت كحافز للنواب الذين يحضرون جلسة طرابلس

    • وقبل كان في مليار ونصف مليار ميزانية الحرب لدفع العدوان عن مليشيات طرابلس
      واليوم تأسيس هيئة برقاوية والمبالغ تدفع من الخزينة العامة للشعب الليبي للدفاع عن شرعيات مجهضة ومليشيات مجرمة، والمصارف والموظفين والمواطنين والمواطنات أياماتهم سود ، لعنة الله على الظالمين

  • يسعى الاوغاد، لإسكات الصوت الطرابلسي في محاولة منهم لتعزيز مبدأ الجهوية والإنقسام
    على اساس عدوان على طرابلس والطرابلسية ما يبوش الجيش
    القوات المسلحة الحقيقية ليست شراقة فقط او غرابة فقط يا جهويين يا أغبياء ليبيا
    كتائب القوات المسلحة من طرابلس أغلبهم من ابناء طرابلس كما أن كتائب القوات المسلحة من بنغازي أغلبهم من بنغازي ومن ترهونة هم من ترهونة بدون تمييز أو تفريق يا فتانين
    هذه القوة التي من داخل طرابلس لم تدخل المعركة بعد ، لأنها لم تتلقى الأوامر
    يظن بعض الزياطين أن مليشيات طرابلس هي من تمنع تحرك القوات المسلحة من داخل طرابلس
    والامر ليس كذلك هناك ترتيبات عسكرية مش تفشيك مليشيات وفوضة هي،
    والمعركة لها أهداف ومراحل اهمها حقن الدماء والحفاظ على المؤسسات بقدر الامكان،
    فليس الأمر كما يفعل المليشيات الهمج البلطجية أرفع سلاحك وخش المعركة دوس الزناد وطلع رصاص وقذائف وخلاص..
    اطمأنوا يا أهلنا في طرابلس وأنا منكم
    وإن غدا لناظره لقريب

    • صحيت لكن نحن نطمائن لما ترجع ميليشيات حفتر للرجمه وكلامك مزبوط غدا لناظره لقريب. توا نشوفوا عندك من هنى حتى عيد الفطر. الله لا يحب البغي ولا يحب الظلم ولا يحب الاعتداء على الناس واملاكها. قسما بالله لن يفلح الظالم ابدا

      • صحيت نحن نطمائن لما ترجع… أنتو منو ؟ مليشيات وتبوا تطمنوا .. ومنوا الظالم؟ يا جاهل الظالم من خرج على الشرعية ، تتفكر والا نفكرك؟ الظالم من يسرق أموال الليبيين ويتحالف مع قوى الإرهاب تحت غطاء الشرعية ..متى يستفيق البلهاء ليدركوا بأنهم كانوا بلهاءا؟

  • لعنه الله عليه هذا الكذاب الآفاق مغير منا ولا الشيخ هذا الآفاق
    ليعين ليبيا منذو النظام السابق وهو قواد حشاكم