اخبار ليبيا الان

قائد عسكري: كتائب كبرى من المنطقة الغربية تنضم للجيش في طرابلس خلال ساعات‎‎

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

قال قائد عسكري ليبي في كتيبة الاستطلاع والاستخبارات، التابعة للجيش الوطني الليبي، إنه من المحتمل انضمام عدة كتائب كبرى من المدن الغربية إلى القيادة العامة للقوات المسلحة في المعارك التي تشهدها العاصمة طرابلس خلال الساعات المقبلة، وأبرزها لواء العروبة 26.

وتابع المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريحات نشرتها “العين الإخبارية”، أن قادة المحاور عقدت عدة اجتماعات مع قيادات هذه الكتائب في الأيام الماضية.

ونوه المصدر إلى أن لواء العروبة 26 بقيادة اللواء عمر تنتوش من ورشفانة هو الأقرب لإعلان الانضمام إلى الجيش الليبي في محور العزيزية.

وعلى الصعيد الميداني، أكد السنوسي قادربوه بشعبة الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني الليبي أن القوات المسلحة الليبية استهدفت مواقع تابعة لمسلحي ثوار طرابلس وحققت تقدما على عدة محاور.

وأوضح قادربوه أن عمليات الردع فرع الوسطى نفذت اشتباكات كبيرة مع قوات الوفاق في محور وادي الربيع وتمكنت من السيطرة على مواقع متقدمة في المحور.

وتابع المسؤول بشعبة الإعلام الحربي أن قوات الجيش تمكنت من تدمير طيارة تصوير بدون طيار متطورة امس الخميس.

وتشهد مختلف محاور جبهات القتال في تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة مع استمرار القصف الجوي على عدد من المواقع، منذ الـ4 من أبريل الماضي في عملية اطلقها الجيش الوطني لتحرير العاصمة طرابلس.

واسفرت الاشتباكات في احدث احصائية لمنظمة الصحة العالمية عن سقوط 510 قتلى و2977 جريحا منهم 126 مدنيا، ونزوح ما يقارب 75 ألف شخص.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

  • كذاااااب ، شن هوا لي اكبر كتائب المنطقه الغربيه لواء ورشفانه ؟؟؟؟؟؟؟؟ اخباركم كلها تمثيل وكذب ونفاق ، مفيش ولا حاجه صح ، قلبتو روسنا قلنا اهو الجيش الليبي ومصداقيه وبنفتكو من جو المليشيات ، طلع الجيش الليبي عباره عن مليشيه دوليه واعلامه الكذب عنوانه ومرات الحقيره قطر ولا حكم واحد تافه زي لي قبله .

    • هذا رجم للغيب ،،
      وتكذيب بدون أدلة ،
      وهذا من نراه منكم منذ اندلاع عملية الكرامة
      ولو صدقنا إعلامكم فيفترض أن الجيش اليوم لا زال يخوض المعارك في بنغازي!!

      الجيش يتحرك ، وكل شيء متوقع ، وللعلم أنت لن تسأل عن اعمال الجيش بل عن أعمالك أنت!
      وأرجوا أن تدقق في عباراتك ، فقولك بأن الجيش مليشيات فهذا يعني أن الجيش فوضى ولا يسيطر عليه المشير ، ثم قلت حكم واحد تافه زي اللي قبله ، وهذا يعني أن المشير قوي لا مجال لحرية الرأي تحت لوائه كالقذافي!
      وهذه من تناقضات إعلامكم ، إذ كيف يكون المشير حفتر حفظه الله ديكتاتور ومن تحته مليشيات لا يملك السيطرة عليهم؟؟

      • حفظك ورعاك حتي انت ، منو لي اتقول عليه اعلامكم ؟؟ انا وبأذن الله قد وجهت وجهي اليه ف ديني ودنياي وعاقبه امرى لا يهمني حفترك والطحالب والمجرمين لي اتقول عليهم جيش منظم ولا الاخونجيه والمليشيات لي ف طرابلس ، لكن يؤلمني هذا الوطن وقد مزقته الملشيات والتي تدعمها قطر و تركيا ومليشيات حفترك الي تدعمه مصر والسعوديه والامارات وكل هؤالاء قد قدمو عقود بيع ليبيا ، ومعاش تخاطبني بلغه المشائخ !!

      • بعدين ياسيد، لما تقولي رجم للغيب ؟؟؟ وتكذيب بدون اذله ؟ انت عاقل ولا تدعي العقل ؟ فهم ناس خليك مني ، لما تقولو اكبر كتائب المنطقه الغربيه لواء ورشفانه هذا ف الحلم ولا وين بالزبط رانا نسكنو فيها المنطقه ، بعدين انتصاراتي لي سألتني عليها ، يوم انت راقد ع بطنك قدام الكيبورد انا وللاسف من نصر حفترك وابناء عمومتي وكان لنا الفضل ،،،،،، ولا بلاش ، انتهي

      • يا حبيبي كلامك يسبح بين تلاطم الأمواج !
        لاك مع الجيش، ولاك مع المليشيات،
        واجعك الوطن من المليشيات ، ولا تؤيد من يحارب المليشيات؟
        وين الحل في رايك؟

  • كل من دعمهم اردوجان هزموا شر هزيمة فى مصر تم سحق الاخوان ومرشدهم العام ونائبه الخبيث الشاطر وان كان طلع غبى هو والطرطور مرسى مثل الطرطور فاءز السراج وفى سوريا باع اردوجان المقاتلين المعارضين للروس من قبل فى حلب مقابل دخول عفرين واليوم باعهم فى اخر معاقلهم فى ادلب جيث بجرب الروس احدث اسلحتهم الفتاكة هناك ويتم حاليا تهجير 600 الف من سكان ادلب الى الحدود التركية ليثبت ان المتغطى باردوجان عريان وغلبان