اخبار ليبيا الان عاجل

المشير حفتر يحسم موقف العمليات العسكرية في طرابلس والشرط الوحيد لإيقافها وإستئناف الحوار

المشهد
مصدر الخبر / المشهد

حسم المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني، موقف العمليات العسكرية، والشرط الوحيد لإيقافها، مؤكداً أن العمليات العسكرية لن تتوقف في ضواحي طرابلس، حتى يتم نزع سلاح المجموعات المسلحة في كل ليبيا، ولا يمكن استئناف الحوار، إلا بهذا الشرط.

وأوضح المشير في حوار مع صحيفة “لو جورنال دو ديمانش” الفرنسية، أن القوات المسلحة، تحركت، بعد فشل 6 جولات من الحوار، وعدم قُدرة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، على اتخاد قرارات حقيقية، بسبب سيطرة المجموعات المسحلة في طرابلس. وِفقًا لما نشرته صحيفة الشرق الأوسط.

وأشار القائد العام في الحوار، أن الجولة الأخيرة، طرابلس، أدرك من خلالها من يملك القرار الحقيقي في طرابلس، وأن فائز السراج يخضع لسلطة المجموعات المسلحة ، مؤكدا في حواره مع الصحيفة، إن الحل السياسي يبقى هو الهدف.

وتشهد مختلف محاور جبهات القتال في تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة مع استمرار القصف الجوي على عدد من المواقع، منذ الـ4 من أبريل الماضي في عملية اطلقها الجيش الوطني لتحرير العاصمة طرابلس.

واسفرت الاشتباكات في احدث احصائية لمنظمة الصحة العالمية عن سقوط 510 قتلى و2977 جريحا منهم 126 مدنيا، ونزوح ما يقارب 75 ألف شخص.

يمكنك ايضا قراءة الخبر من المصدر >>> المشهد الليبي

عن مصدر الخبر

المشهد

المشهد

أضف تعليقـك

تعليقات

    • هذا المخلوق بدلا من يطلب الصفح والعفو من الليبين علي مااقترف بحقهم من جرائم في تشاد يعود هذا الاسير من منفاه ليزرع الفتنة بيننا ويشعل نار الحروب في بلادنا المنتصر والمهزوم فيها خاسر

  • اللهم انصر جيشنا الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر
    ولاعزاء لتنظيم القاعدة بقيادة الدجال الكاذب الغرياني

  • هذا المخلوق بدلا من يطلب الصفح والعفو من الليبين علي مااقترف بحقهم من جرائم في تشاد يعود هذا الاسير من منفاه ليزرع الفتنة بيننا ويشعل نار الحروب في بلادنا المنتصر والمهزوم فيها خاسر

    • محمد الطيف
      حرب تشاد حرب تشاد حرب تشاد
      خلاص افلاس ما عندك الا الملفات القديمة
      لماذا لم يصنفه القانون الليبي مجرما ويلقي القبض عليه كما ألقى القبض على المتهمين ابان الفراغ من ثورة فبراير؟
      ولماذا يتعامل معه العالم أجمع على انه قائدا للجيش ويرفض التعامل مع سيف الاسلام؟
      يعني الأن لما صار قائدا للجيش الذي يسير لتخليص ليبيا من شركم أخرجتم ملف تشاد وزدتوها بعض البهارات؟
      كيف لك يا ولدي ان تعتبر هذه المعركة بين الليبيين وان الكاسب فيها خاسرا؟
      هل الارهابي والخارجي والاخواني والمتطرف والمليشياوي إذا حملوا السلاح هل هؤلاء يخسرهم الوطن إذا ما قتلوا؟
      لماذا تطالب المشير بالاعتذار ويسلم منك ذلك الكم الهائل والخليط العجيب من الجماعات المنحرفة والمليشيات الذين رفعوا السلاح وقاتلوا الجيش وقتلوا الابرياء وقصفوا المدنيين وسرقوا اموال الليبيين وابتزوا الحكومات وعرقلوا كل الحلول السياسية؟
      من الذي اشعل نار الحروب في ليبيا ؟ أليس هم الخوارج وعلى رأسهم جماعة الإخوان الذين ليس في اعناقهم بيعة الا للمرشد العام ، والمليشيات لا يبايعون الا تحت ضمان بقائهم بأسلحتهم وعتادهم
      وانصار الشريعة يريدونها ولايات متطرفة،،
      يا ولدي انت صغير تحتاج الى سبورة واستاذ وعصا لكي تتعلم وتتأذب..

      • هو اجرم في حق الليبين في تشاد وهو مجرم حسب القانون الليبي ومطلوب للنائب العام بمذكرة توقيف٠٠٠٠هو ليس قائدا للجيش ولكنه متقاعد بالاظافة الي ذلك هو يحمل الجنسية الامريكية ولايحق قانونا ان ينظم الي الجيش
        وليس ان يكون قائدا للجيش ٠٠٠نحن احرار لانتعلم بالعصا٠٠ العصا لعشاق اسير تشاد

      • محمد الطيف
        أنت رجل جاهل ومكابر
        لماذا لم تجبني عن أسألتي؟
        لماذا لم يصنفه القانون الليبي مجرما ويلقي القبض عليه كما ألقى القبض على المتهمين ابان الفراغ من ثورة فبراير؟ ابان الفراغ من ثورة فبراير وليس مذكرة النائب العام ابان حكومة الميلشيات يا مكابر؟
        لماذا يتعامل معه العالم أجمع على انه قائدا للجيش الليبي ؟وأنه طرفا رئيسيا في الحوار ؟وكل مبعوثي الأمم المتحدة لا يقولون بقولك هذا ويرفضون تهميشه كما تفعل أنت يا صغيري الآن.
        ولا تدينه محكمة الجنايات الدولية أيها المفلس!
        ويثمر فيه العالم محاربة الإرهاب؟
        ويحبه ويثني عليه العلماء وأهل الدين الوسطي ؟
        وقولك هو ليس قائدا للجيش ولكنه متقاعدا بثبت لي بأنك تعيش في قوقعة محكمة وأنك تهرف بما لا تعرف، لا تملك جوابا سليما..
        أين تصويت مجلس النواب على إلغاء التقاعد بقرار من أغلب النواب ، وتعيينه قائدا للجيش الليبي؟ هل يذهب أدراج الرياح بحكمك أنت يا سيادة القاضي؟
        ثم هل يلغى الجيش الليبي برمته ويصنف مجرما لأنه لا يعجبك بسبب تولي خليفة حفتر قائدا له مثلا؟
        قولك :هو يحمل الجنسية الامريكية ولايحق قانونا ان ينظم الي الجيش
        وليس ان يكون قائدا للجيش!
        يقصد هذا الصغير الذي لا يحسن حتى التعبير عن ما في داخله:
        هو عنده الإزدواجية فيحمل الجنسية الامريكية إلى جانب الجنسية الليبية ويمنع في القوانين العسكرية ان ينضم الي الجيش مجرد انضمام فكيف بتوليه قائدا للجيش؟
        أقول القوانين الليبية وأي قوانين وضعية بشرية وضعها البشر خاضعة للتعديل إلا كتاب الله والسنة الصحيحة فلا تعديل فيهما ، وأما الباقي فالذي وضع القوانين بشر والذي يعدلها بشر ولا حرج فيها ..
        لكنكم تصطادون في الماء العكر، تترك صلب الموضوع وأسه وأساسه وتهرع لمثل هذه الشكليات ..
        القضية العظيمة هي ضياع الدولة الليبية بعبث جماعة الإخوان ، والدواعش ، وأنصار الشريعة وجماعة تنظيم القاعدة ، ومليشيات تنهب الخزينة العامة تحت مبرر الشرعية، وسطوة الحكومة القطرية المتطرفة والتركية الإخوانية وتقسيم البلاد إلى شرق بحكومة وغرب بحكومة أخرى ومعاناة المواطن الليبي وضياع الأمن والأمان والكثير الكثير المعروف، ألا ترى معي بأن هذه هي القضية الحقيقية الخطيرة؟
        ثم لو بحثنا في المعارضين من مثل حكومة الوفاق والمؤتمر الوطني والمجلس الإنتقالي سابقا لوجدنا عشرات الأشخاص من يحمل الجنسيات الأخرى ولم يتحرك منكم أحد ، هل استيقظت الوطنية والتحاكم إلى القانون عندما تحرك الجيش بقيادة حفتر،؟
        لماذا نراك تموت حنقا وحقدا على الجيش الليبي الذي يقاتل الخوارج والمتطرفين والمليشيات ولا نرى لك ولا كلمة واحدة تدين كل هؤلاء المفسدين
        هل تراهم ليبيين من حقهم حمل السلاح والسرقة والإبتزاز؟
        يقيم الأخ الطيف الموقف بعينيه دون علم ولا عقل أيضا قد جعل عينا واحدة يرى بها ما على حفتر من مآخذ والعين الأخرى يرى بها ما لي حفتر من مكاسب لكنه لا يفتحها مطلقا!!
        أرجوك محمد أفتح عينك الأخرى مرة واحدة فقط في حياتك ..
        أخيرا
        كما قلت لك والله أنت صغير محتاج لمدرسة تتعلم وتتأدب فأسلوبك عبارة عن سب وقذف وجهل وسوء تعبير ، ولا عيب أن تضرب بالعصا حتى لو كنت من الأحرار ، فالعصا تربي من عصى..

  • الي من يسمي نفسه المعلم ويتهم الناس بالحهل والمكابرة بمجرد انهم لا يريدون هذا الاسير المتقاعد والعجوز الخرف والمطلوب للنائب العام ان يحكم ليبيا… وياليته سكت عند ذلك الحد ولم يطالب بالضرب بالعصا لمن رفض حكم الحذاء العسكري.. فبالله كيف لمعلم لايؤمن الا بالعصا ليعلم الناس ولايفكر في ان الانسان كرمه الله بالعقل وفي كل الرساللت السماوية لم يطلب الله من رسله ان يضربوا الناس بل يجادلوهم بالحسني والاقناع هو خير وسيلة والحوار هو الطريق الي حل كل المشاكل بين بني البشر الاخرار اما من تعلم ساحة العسكر فلايؤمن الا بالعصا ولذلك رفضنا حكم العسكر لاننا احرار…. ياسيدي المعلم حفتر اسير ومهزوم في وادي الدوم وامريكي ولذلك لن يحكم ليبيا ولن يدخل طرابلس فمن تآسر في تشاد لن يجلس علي عرش ليبيا ومن هزم في انجامينا لن ينتصر في عروس البخر هذه سنة الله في اللرض ولن تجد لسنة الله تبديلا

    • ليس لدي وقتا كافيا للرد على كل هذا الهراء..
      فقولك (ويتهم الناس بالحهل والمكابرة)
      أنا لا أتهم الناس أنا أتهمك أنت ، وارجع وراجع نفسك فهل أنت من المنصفين؟
      لماذا تتهرب من الإجابة عن أسألتي؟
      ما عندك إلا أسير تشاد ،متقاعد ،مطلوب للنائب العام ، مهزوم .أمريكي .إلخ تنقلها وتكررها من تعليق إلى تعليق، دون الرد على ردي عليها ؟ لقنوك ! هذا هو الجهل أو المكابرة أو كلاهما؟ لا يحتمل إلا هذا أو أنك مجنون..
      قلت (بمجرد انهم لا يريدون هذا الاسير المتقاعد والعجوز الخرف والمطلوب للنائب العام ان يحكم ليبيا)
      كذاب ، أفاك ، ارجع لكتاباتي ، متى اتهمت الناس الذين لا يريدون حكم المشير حفتر بالجهل والمكابرة ؟
      قلت (وياليته سكت عند ذلك الحد ولم يطالب بالضرب بالعصا لمن رفض حكم الحذاء العسكري)
      هل أنت مليشياوي أو إخواني تخشى من الجيش النظامي ؟ هل تخشى الأحذية العسكرية وترضى بشباشب الصبع ؟ هل تخشى القوانين العسكرية والإنضباط للمسلحين ولا تخشى فوضى السلاح؟ هل تتصور أيها الجاهل أن وجود جيش يمتلك السلاح ويدافع عن حدود البلاد من كل مكروه هل تتصوره يتعارض مع الدولة المدنية؟ أين هي الدولة التي لا تمتلك جيشا يحميها اللهم إلا أفغانستان والصومال وفلسطين وبعض الدول الأخرى القليلة المغلوب على أمرها؟ ولماذا لا نعتبر مصر والأردن والسعودية وتركيا وقطر وغيرهم ممن يمتلك قوى عسكرية دول معسكرة لا مدنية فيها؟
      إنه ليتأكد لي بتعليقاتك الهزيلة هذه أنك جاهل ومكابر كما قلت لك.

      • المعلم ،،،، اسلوبك سوقي جدآ وبعيد كل البعد عن الحوار العقلاني البناء ، و الاخ محمد لم يسب ولم يشتم ، لكن لست وحدك الكثير من هم علي شاكلتك ،،،،،، نبي نقول كلمتي بس ، حفتر ومليشياته جاءو للمنطقه الغربيه بطريقه همجيه الغرض منها الاستيلاء علي الحكم ، نحن نرفض مايحدث ف طرابلس وفعلآ فيها مليشيات مسيطره وتنهب ف ثروات لبلاد ومفيش ليبي راحمها ليبيا كل سياسيين وحفترك واخوانك وكلهم مش راحمينها ، نحن ابناء المنطقه الغربيه لا نتبع اي مخلوق الا الله عز وجل ولا ننتمي لاي تيار كان سواء اسلامي متطرف او سياسي او مليشياوى ، سندافع عن ترابنا لحد الموت ، اما ان يخطو حفتر خطوه للخلف ويأتي لحوار وطني مع قبائل المنطقه لا مع سياسي ولا قائد ميداني ولا مع تنظيم كان ، عندها سنستمع وننظر لصلاح البلاد وهمنا الوحيد هوا الوطن .