اخبار ليبيا الان

صحة المؤقتة تتفقد تجهيزات أقسام الباطنة والعيادات بمستشفى الوحدة في درنة تمهيداً لافتتاحها

ليبيا – تفقد مدير عام مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي درنة إبراهيم عزوز التجهيزات الأخيرة في استحداث وتطوير وتحوير لأقسام الباطنة وتجهيز العيادات الخارجية  خلال جولة تفقدية .

المشروع يتكون وفقاً للمكتب الاعلامي التابع لوزارة صحة المؤقتة من طابقين، يضم الطابق الأرضي ويشمل أقسام الباطنة متكاملة ومعامل تحاليل وأقسام الإسعاف والطوارئ والطابق الثاني يشمل عدد من الأقسام الباطنة رجال ونساء وقسم الأشعة وغرف إدارية وصيدليات ومخازن للأدويه وحجر الأطباء والانتظار .

وأضاف عزوز أن تجهيز أقسام الباطنة بمنطقة باب طبرق جاء بتوجيهات مباشرة من قبل وزير الصحة بالحكومة المؤقتة سعد عقوب تمهيداً لافتتاحها نهاية شهر يونيو الجاري ، لافتاً إلى أنه يتم حالياً إعداد الترتيبات لأعمال الطلاء الأخيرة للأقسام والعيادات الخارجية بعد الانتهاء من تجهيز المباني والإنشاءات وتحوير وتوفير أحدث الأجهزة والمعدات الطبية .

وأكد مدير عام مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي بأنه منذ استلامه مهام إدارة المستشفى مطلع الشهر الماضي تم بدء العمل الفعلي في عملية التطوير والتوسعة وزيادة السعة السريرية في أقسام الباطنة من خلال العمل علي إرجاع القسم بمكانه الرئيسي بمنطقة باب طبرق وتسليم المبنى السابق للرقابة الإدارية للجهاز بعد استغلاله كمبني مؤقت لأكثر من 4 أعوام بهدف تقريب خدمة المواطن.

كما أشار إلى أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً للخطة التي تنتهجها وزارة الصحة بشأن إعلان عام 2019 عام الرعاية الصحية الأولية بالبلاد .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك