اخبار ليبيا الان

غسان سلامة: الانتخابات هي من تحسم القضية الليبية

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، خلال مقابلة مع قناة RT ضمن برنامج قصارى القول، إنّ جوهر الأزمة في ليبيا هو صراع على الثروة يتخذ شكل الصراع على السلطة.

وأضاف سلامة، أن “أي حل سياسي في ليبيا يجب أن يرتبط بتوزيع ثروات البلاد”، مؤكدا على أن “الأمم المتحدة لا ترغب بالتدخل في شؤون الليبيين، ويتعين وجود رقابة دولية على موارد البلاد”.

وشدد المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، على أن “التدخل الخارجي سمة النزاعات الداخلية في الدول العربية وليبيا ضحية تدخل خارجي.. بعض الدول تؤكد دعمها لأطراف ليبية في العلن بينما تدعم أخرى في السر”.

ونوه سلامة في حديثه، بأن ليبيا تشهد تدخلا كبيرا، وأن بعض الأطراف ترسل أسلحة رغم حظر توريدها إلى ليبيا.

وقال: “مجلس الأمن الدولي عاجز عن وقف تدفق الأسلحة إلى ليبيا، وهناك دول تخرق الحظر المفروض”.

وأكد المبعوث الأممي الخاص، على أنه “آن الأوان كي تجتمع الدول الكبرى وتعبر عن إرادتها في قرار موحد لوقف الحرب في ليبيا”.

وأشاد سلامة بالدور الروسي، معتبرا أن موسكو “تتحمل مسؤولية كبيرة في دفع مجلس الأمن للتحرك بشأن ليبيا”.

وختم المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا اللقاء، بالقول: “ليبيا تعاني مشكلة في شرعية الحكم، ونرى أن الانتخابات من شأنها حسم هذه القضية”.

The post غسان سلامة: الانتخابات هي من تحسم القضية الليبية appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • ﻻ ياسلامة انت السبب فى كل ما حدث ودماء الليبين فى رقبتك ﻻنه كان المفروض بمجرد انسحاب 4 من اعضاء المجلس الرئاسى ورفض البرلمان اعطاء الثقة لها ان تعلن وفاة حكومة الوفاق وتخطر مجلس الامن باصدار قرار بالعودة لشرعية الحكومة المؤقتة المعترف بها من نواب الشعب والذى كلف الجيش الوطنى بتطهير البلاد من المليشيات الارهابية ولكنك للاسف ياسلامة ساعدت هذه المليشيات الارهابية فى الحصول على تمويل لانشطتها من المصرف المركزى من قوت الشعب الليبى وعليك فوار تجميد ارصدة هذا المصرف وتحويل عائدات النفط لمصرف البيضا لتصرف على الشعب الليبى بالعدل مع تحويل سراق المال العام الى محكمة الجنايات الدولية فورا وعلى راسهم فائز السراج والصديق الكبير وصنع الله وغيرهم واخطار الانتربول بالقبض عليهم فورا