اخبار ليبيا الان

برلماني عن سبها: “قوة حماية الجنوب” تقوم بتطهير عرقي في مرزق

أكد النائب عن مدينة سبها مصباح دومة ، “إن بلدة مرزق تشهد حالة انفلات كبيرة، وتطهير عرقي للأهالي العزل من السلاح، من طرف ما يسمى بقوة حماية الجنوب المتحالفة مع المرتزقة والإرهابيين والمدعومة من حكومة الوفاق”.

وأوضح دومة أن هذه المواجهات بدأت في أول أيام العيد بالرماية العشوائية في شوارع المدينة، قبل أن تتصاعد وتيرة الاشتباكات منذ أمس الخميس بعد عملية اقتحام بسيارات مصفحة تم خلالها قتل مدنيين رجال ونساء وأطفال”، مؤكدا أن ما يحصل في مرزق، هو انتقام من الأهالي بسبب تأييدهم للجيش ووقوفهم إلى جانب قواته، لطرد العصابات الإجرامية والتشادية من المنطقة.

وأضاف أن القيادة العامة للجيش  أرسلت تعزيزات عسكرية إلى مدينة مرزق، من أجل دعم الجهات الأمنية في أداء عملها وملاحقة العصابات المسلحة وإعادة الاستقرار إلى المدينة، داعيا الأهالي إلى التكاتف والتعاون ونبذ خطاب العنف والكراهية من أجل التعايش السلمي.

يذكر أن  لا يقل عن 8 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب آخرون، في اشتباكات قبلية، ببلدة مرزق جنوب ليبيا، بين قبيلة التبو مدعومة بعصابات تشادية، وأهالي المدينة.

 

The post برلماني عن سبها: “قوة حماية الجنوب” تقوم بتطهير عرقي في مرزق appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المتوسط الليبية

صحيفة المتوسط الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • الجيش الليبي يجب أن لايكون بقيادة حفتر , يوجد ضباط ليبيين وطنيين ومحليين ورتب عالية تستطيع قيادة الجيش الليبي ـ من شروط الالتحاق بالجيش أن يكون الملتحق ليبي الجنسية , يا بالك قائد جيش …!!!!
    حفتر ينفذ تعليمات خارجية , والفرنسيين يحاولون قمع الجنوب وأحتلاله .

    لازم يكون في ضباط ليبيين يعالجوا الموقف الليبي ويفهموا التركيبة الأجتماعية لليبيين . ويكونوا قواعد ليبية فالجنوب بقيادة محلية .

    • لن نسلم لك بهذه الإتهامات ، وهي نظرة خاصة لابد لها من مصدر وأدلة ، من الذي أخبرك بهذا؟ ما هو مصدرك ؟ومن أين لك أن تجازف بهذه الإتهامات؟ لابد أن تكون هذه الرؤيا التي تخالف المشاهد على الواقع من جهات استخباراتية عالية في مستواها وموثوقيتها ، مثل هذه التصريحات لا نعرفها إلا من المليشيات وحكومة الوفاق الهشة وأعداء الجيش الليبي من الخارج والداخل ..

  • المشير حفتر معروف ومكلف من البرلمان الليبي ويحبه الليبيون الشرفاء ويحبه أهل الحق ولم يظهر إلى الآن إلا الخير
    أما أنت يا ليبي قديم ، نكرة ، من أنت؟
    لا تضع نفسك موضع التهم ..

  • كل ما صاير في ليبيا
    كل مشكلة كل هم كل خنبة كل دم كل خرا كله من المليشيات
    كله منهم
    القتال اللي يصير ما بينهم ويموتوا ناس شني؟
    رفضوا نتيجة الانتخابات وقالوا برلمان طبرق شني؟
    كوشوا عالمصارف والمكاتب والمؤسسات المالية شني؟
    جندوا الشباب ويصرفولهم في مرتبات ؟
    قسموا البلاد وقسموا حتى المناطق وقاسمين حتى طرابلس ؟
    حكومة السراج زي الشلاكة في رجليهم؟
    المليشيات بس يتنحوا تو يتنحى الإستعمار كله وترتاح البلاد ، مش تقولي الفرنسيين يحاولون قمع الجنوب وأحتلاله ، بلا تطرطير زايد ..