اخبار ليبيا الان

مسؤول أمريكي: نسعى لإعادة حفتر والسراج إلى المفاوضات

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

قال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأميركية في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط إن نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق اجتمع خلال زيارته للعاصمة الأميركية واشنطن مع جوشوا هاريس مسؤول إدارة شؤون المغرب العربي بالإنابة في الوزارة.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن السياسة الأميركية تجاه ليبيا تظل ثابتة وأن السلام في ليبيا لن يأتي إلا من خلال حل سياسي داعيا جميع الأطراف إلى العودة السريعة إلى الوساطة السياسية للأمم المتحدة ووقف إطلاق النار في طرابلس، منوهاً بأن المسؤولين الحكوميين الأميركيين يتشاورون مع مجموعة واسعة من القادة الليبيين فضلاً عن شركائنا الدوليين للضغط من أجل تحقيق الاستقرار وإعادة السراج والمشير حفتر إلى طاولة المفاوضات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • أعتقد أن تهويل الأمور عن الوضع الحالي في طرابلس وغض التظر عن التجاوزات الأمنية وإهمال نشاطات الارهاب من طرف الجيش في المنطقة الشرقية ومحاولة التركيز على العاصمة طرابلس , يجعل المشاهد في وضع إستغراب وحيرة ..!!!
    معظم المسلحين ونشاطات الشيعة والمتطرفين واليهود المرتزقة والخارجين عن القانون وسارقي المصارف والبنوك والعابثين بالسجلات المدنية وقضايا الاحكام الشرعية ومصانع الخمور وتهريب السلع التموينية وتزوير العملات وتهريب الأسلحة القطرية والأغتيالات والتفجيرات الأرهابية والخطف والقتل عالهوية وتجارة المخدرات وتهريب البشر والسلاح وتدخلات الاجانب والطليان ـ موجودة في المنطقة الوسطى للساحل الليبي والمنطقة الشرقية وبالتحديد بنغازي ,
    ولكن نرى تركيز الجيش على الهجوم على العاصمة طرابلس على أساسات هشة , مع االعلم أن الأدارة الحكومية في طرابلس تبدل جهد غير عادي لتسيير الشئون والمؤسسات المدنية والاجتماعية ـ بالنسبة للمدعو أحمد معيتيق أعتقد أن تهويل الامر والذهاب به لدول أخرى لايجاد حلول هو موقف ضعيف نوعا ما , لأن المشكل بستطيع حله الليبيين بأنفسهم , يمكن وضع نقاط المشاكل وعرض إجتماع لعلماء والدارسين مع للقبائل الليبية داخل طرابلس العاصمة بأعتبار طرابلس خليط من جميع القبائل الليبية ووضع حد للهجوم الحفتري الغير معني إلا بفرض السلطة بالقوة على الشعب الليبي , وخاصة تفادي أزهاق الأرواح الليبية الشبه يومى جراء الهجوم الغير مبرر , وفي إعتقاد الجميع أن الحل بيد الليبيين لاغير , حتى لاتتكرر مأساة قصف الناتو التي إدعت حماية المدنيين وفي الواقع كانت عدوان يستهدف قتتل المدنيين ومحاولة جعل الأرض الليبية , أرض لمناورات عسكرية تستعرض فيها كل جهة قوتها الحربية .
    والدولة المدنية تحتاج لدعم وطني أمني ثقافي تشريعي تعاوني إشتراكي ,, للمضي في حماية وتفعيل المجتمع المدني وتطوير قطاعاته وتشغيل االخريجين والمهارات الوطنية بلا إستثناء حتى لا تكون خيانة وتقصير للجيل القادم………..

    • انت تعتقد أن تهويل الامر في ذهاب أحمد معيتيق إلى دول اخرى لإيجاد حلول هو موقف قوي نوعا ما باعتبار طرابلس خليط من جميع القبائل ووضع حد للهجوم الحفتري وخاصة تفادي ازهاق الأرواح الليبية الشبه يوميه جراء للهجوم الغير مبرر. كلام زين اوكي ما فيهش مشكله لكن صاحبك حفتر يريد السلطه بأي ثمن؟

    • ليبي حر وليه مبادي
      عندك مغالطات فظيعة..
      قولك (المنطقة الوسطى للساحل الليبي والمنطقة الشرقية وبالتحديد بنغازي) بها معظم المسلحين ، أخي أي مسلحين ، من هم ؟ هل تقصد الجيش الليبي (القوات المسلحة) أرجوا التبيين ودع عنك الإجمال..
      قولك (ونشاطات الشيعة) أي نشاطات ؟ ما هي هذه النشاطات ؟ هل هي نشاطات دعوية؟ أم هي نشاطات عسكرية أو هو المد الشيعي ؟ هل هناك ليبيون تشيعوا مثلا ؟ هات لنا أشخاص أو قوائم أو وثائق.. وضح.
      قولك(والمتطرفين) المتطرفين في بنغازي والمنطقة الشرقية طمست معالمهم وصودرت أسلحتهم وزهقت أرواحهم وفروا كبنات وردان وطلبوا ممرات آمنة وقالوا نحن شيوخ طاسة يعني شيوخ الخمر) وكل هذا بفعل قبضة الجيش الليبي المحكمة تحت قيادة المشير حفتر وهو أكبر دليل على كفاءة هذا الجيش وقائده وفيه رد قاطع للطاعنين فيهم ، فهل لنا أن نشكر الجيش وقائده على الأقل من باب (من لايشكر الناس لا يشكر الله) أخرجه أحمد وابوداوود ،
      قولك (واليهود المرتزقة) قول خطير ، هل هناك يهود مرتزقة ؟ من هم ؟ هل رأيتهم أنت ؟ هل هم متنكرون لهذه الدرجة وأنت ما شاء الله عليك من كشف أمرهم ؟
      وغير ذلك من قولك (والخارجين عن القانون وسارقي المصارف والبنوك والعابثين بالسجلات المدنية وقضايا الاحكام الشرعية ومصانع الخمور وتهريب السلع التموينية وتزوير العملات وتهريب الأسلحة القطرية والأغتيالات والتفجيرات الأرهابية والخطف والقتل عالهوية وتجارة المخدرات وتهريب البشر والسلاح وتدخلات الاجانب والطليان ـ )
      سلسلة عجيبة من الإتهامات سبحان الله وكأنك تتكلم عن كوكب آخر.. هل أنت متأكد أنك تعيش في الكرة الأرضية؟
      ويصدق عليك ما وصفت به غيرك بقولك (أعتقد أن تهويل الأمور عن الوضع الحالي في طرابلس وغض التظر عن التجاوزات الأمنية وإهمال نشاطات الارهاب من طرف الجيش في المنطقة الشرقية ومحاولة التركيز على العاصمة طرابلس , يجعل المشاهد في وضع إستغراب وحيرة ..!!!)
      بل الصحيح (أعتقد أن تهويل الأمور عن الوضع الحالي في بنغازي في نظر المدعو ليبي حر وغض النظر عن التجاوزات الأمنية وإهمال نشاطات الارهاب من طرفك في المنطقة الغربية ومحاولة التركيز على بنغازي , يجعل المشاهد في وضع إستغراب وحيرة وشك فيك ..!!!)
      وقولك (المشكل يستطيع حله الليبيين بأنفسهم , يمكن وضع نقاط المشاكل وعرض إجتماع لعلماء والدارسين مع للقبائل الليبية داخل طرابلس العاصمة بأعتبار طرابلس خليط من جميع القبائل الليبية)
      ماشاء الله عليك يا فهيم ، هيا جيبهم الليبيين وخليهم يحلوا المشكل الذي يستطيعون حله بأنفسهم لكن على طريقتك أنت ولا شك ، لأننا نحن لا ندعي بأننا ابتكرنا طرقا محدثة لا يعرفها الليبيون .
      فالليبيون ساروا بطريقة سلسة سياسية معروفة واختاروا سلطة تشريعية مكونة من نواب مجلس برلماني عن كل منطقة واجتمعوا بالنيابة عنهم ووضعوا النقاط على الحروف وكانت أول هذه النقاط فك التشكيلات المسلحة، فلا أظنك تقصد أن الليبيون جميعا يمارسون السلطة على غرار سياسة القذافي التي من رفضها هم الليبيون واختاروا الإنتخابات ، ثم مالذي حصل عندما قرر البرلمان فك التشكيلات المسلحة ؟
      قام المؤتمر والأخوة الميليشيات باعتبار هذا تآمر على ثورة السابع عشر من فبراير وجمعوا لهذا من الشبهات والتلبيسات والمؤامرات مالا يحصيه إلا الله وأصبحنا كل يوم نسمع حجة وكل يوم عذر وكل يوم قصة وكل يوم تهمة ثم صدرت المحكمة في صورة من صور مؤآمراتهم حكما يقضي فيه ببطلان البرلمان ، وجرى الإنقسام بين الشرق والغرب برعايتهم وكان الإنقسام وما يترتب عليه من مفاسد ثمنا بخسا في سبيل الحفاظ على كياناتهم ومناصبهم بدليل الفرح الشديد الذي طاروا به في الشوارع والميادين .. وللحديث شجون..
      وقولك (ووضع حد للهجوم الحفتري الغير معني إلا بفرض السلطة بالقوة على الشعب الليبي)
      هذه مغالطة مكشوفة ، هجوم الجيش ليس لفرض سلطة على الشعب الليبي بل لفرض سلطة على المليشيات ، سلطة مشروعة أرادها الليبيون وهي فك تشكيلاتهم وتسليم أسلحتهم ،فالشعب الليبي هو الذي اختار نوابه بطريقة سياسية مشروعة والتي عينت جيشا ليخدم مصالح الليبيين الأمنية وعينت له قائدا بالتصويت فليس من السهل أن تلصق رفض محاربة المليشيات بالشعب الليبي الذي يأن ويبكي مما يجده منهم ! وتقول بأن الجيش يحارب من أجل سلطة حفتر ، هذا هراء لا يجروء عليه إلا فئام معروفة من الناس وهم لفيف من الإخوان والدواعش والتكفيريين ومشائخهم كالصادق الغرياني وسامي الساعدي والصلابي والأحزاب والجماعات المتطرفة وهلم جرا من هذا الغثاء الذي ترعاه حكومة أردوغان الخسيسة المرفوضة على مستوى الدول وحكومة تميم المنبوذة من قبل دول الجوار ودول العالم ، فلاتكن في صفهم فحفتر يقرب من الثمانين عاما ، والجيش الليبي جيشا لا يرتبط بأشخاص ، بل الأشخاص هي التي ترتبط به وفق مواد القانون العسكري ، فهل يقضى على الجيش من باب الإحتياط لعل حفتر يريد السلطة وقد يعيش عمر نوح مثلا!!
      وتقول (إلا بفرض السلطة بالقوة على الشعب الليبي) وهي شنشنة نعرفها من أخزم ! هل قتال المليشيات المسلحة الخانقة لليبيين ، المبتزة للحكومات ، السارقة للمليارات ، العابثة بالممتلكات ، هل قتالها = فرض سلطة على الليبيين؟ إن كنت تريد فرض القانون فهذا أمر مطلوب يتمناه الليبيون جميعا ، أما إن كنت تريد غير ذلك فأرجوا أن توضحه فأنت شخص مجهول ، وكلامك حمال وجوه فيه اضطراب تخصيص وتفصيل في مواضع لك الخيار فيها يعني أن لا تعين وتفصل كقولك الهجوم الحفتري وامعيتيق ، ثم كلامك يصبح فضفاضا يحمل عدة معاني في مواضع يجب عليك التفصيل فيها، وهو سبيل الضعفاء كما هو معلوم وهي ليست من طرق الناصحين ولا من طرق الأقوياء وكما قيل :
      وعـلـيك بالتفصيل والتبيين فالـإجمال والإطلاق دون بيان…..
      قد أفسدا هذا الوجود وخبـطا الـأذهان والآراء كل زمـان……

  • مسئول بالانابة عن شئون المغرب العربى اقصى من قابله المعتوه امعتيق مع انه المفروض انه نائب رئيس مجلس رئاسى مرفوض من نواب الشعب فضيحة ان يفشل فى مقابلة وزير الخارجية او نائبه ويقولوا مسئول رفيع بالخارجية ياه ارفع من وزير الخارجية اذا كان ترامب يدعم المشير فى محاربة الارهاب