اخبار ليبيا الان عاجل

قادة الوفاق في تونس.. وجويلي يظهر في المستشفى.. والجيش الوطني يأسر قائد ميداني من ثوار طرابلس – صور

ليبيا مباشر
مصدر الخبر / ليبيا مباشر

لأول مرة.. يترك قادة ميدانيون ساحة القتال ويظهرون في دولة مجاورة بحجة زيارة الجرحى من المصابين في العمليات العسكرية، هذا ما حدث من القيادي أسامة جويلي، آمر قوات “المنطقة الغربية”، وعماد الطرابلسي قائد كتائب “الدعم المركزي”، التابعين لحكومة الوفاق في طرابلس واللذين ظهرا في دولة تونس مع الجرحى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات التونسية.

ويفسر المراقبون ظهور هذين القائدين الميدانيين التابعين لحكومة الوفاق في طرابلس بأنه هروب “مستتر” من ساحة العركة خاصة مع قرب شن الجيش الوطني لهجوم واسع على مدينة طرابلس، وبعد فشل كل محاولات خطط الهجوم المضاد من الوفاق في اكثر من محور لإجبار الجيش الوطني الليبي على التراجع من مواقعة على تخوم مدنية طرابلس.

وفي سياق ذي صلة تمكن الجيش الوطني الليبي من القبض عصام دياب القيادي في كتائب ثوار طرابلس والملقب بـ”العطعوط” بمحور عين زارة.

وكان “العطعوط” يسيطر على “مصرف الجمهورية” فرع سوق الجمعة واعتدى على سيدة مسنة وصاحبة مقولة “هدا اللي ما عنده تريس”.

وفي سياق آخر قام قوات الوفاق باستخدام الحاويات والسواتر الترابية لإغلاق “سيمافرو” الكريمية.

المصدر/ روز.اليوسف

عن مصدر الخبر

ليبيا مباشر

ليبيا مباشر

أضف تعليقـك

تعليقات

  • وقع العطعوط فى المصيدة الحمد لله على هذا الصيد الثمين ننتظر المزيد من العطاعيط والمصاريط لتتحرر البلاد منهم جايين لكم يامصاريت فى اوكاركم جهزوا المكبكة لحم الخرفان متوفر عندنا

  • الفاسد جويلي يرتب لنفسه في مكان يعالج فيه. هذا اذا كان قعد حي هالخنزير الجبان. و كلاب الفرقاطه ما عندهمش الا تونس يهربوا و يلبدوا فيها.

  • و التاجوري في الامارات و بلحاج في تركيا و لم يبقى الا المغفل السراج لتحمل عواقب جرائمهم بينما شباب الميليشيات يموتون من اجل حفنة من الدنانير يرميها لهم رؤساء عصابات الميليشيات … متى تستيقظون؟

  • أمل حفيتر عميل الفوالة وبن سلول في دخول طرابلس أمل أبليس في الجنة وأمل الحقير المثلي في حكم ليبيا أمل فرعون في الجنة

    • عبد الحميد حسين الجيش فعلا في طرابلس ، والمشير حفتر عميل لليبيا وليس عميلا للأجندة الخارجية مثلك أنت ومليشياتك المنهكة الهالكة ..
      واضح إنك محروق مقهور ، صايرلك ستك من الوضع ..

    • العملاء لا يحررون الوطن ، بل العملاء من يأتون بالاستعمار ..
      ربي يخلي مشيرنا المشير حفتر رغم أنفك