اخبار ليبيا الان

العميد المحجوب: نسيطر على مسار معارك طرابلس بشكل كامل

 

أكّد العميد خالد المحجوب، الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني الليبي، أن قوات الجيش تسيطر بشكل كامل على مجريات المعركة، مؤكدا أن أوضاع الجيش جيدة في محاور القتال، لا سيما بعد فرض السيطرة على أجواء منطقة غرب ليبيا من خلال مقاتلات سلاح الجو التابعة للقيادة العامة للجيش.

و قال المحجوب، في تصريح لـ ”إرم نيوز“، إن خسائر ميليشيات حكومة الوفاق الوطني الليبية كبيرة جدًّا على صعيدي الأفراد والعتاد، وقال إن الجيش هو من يفرض مسار المعركة بتفوقه في الانضباط والتدريب والتخطيط.

وأشار المحجوب إلى أن قوات الجيش تقود المعركة بحسب الخطط المعدة مسبقًا، مؤكدًا حرص قيادة الجيش على حياة المدنيين، ومؤكدًا في الوقت نفسه أن التقدم في محاور القتال يجري حسابه بشكل دقيق من مختلف الجوانب، وأهمها الحفاظ على حياة المدنيين ومنشآت الدولة العامة والبنية التحتية في العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح المحجوب أن ميليشيات حكومة الوفاق نفذت خلال الساعات الماضية، غارة عشوائية على منطقة قصر بن غشير في جنوب طرابلس – التي يسيطر عليها الجيش – ما أدى إلى حدوث خسائر بشرية في صفوف المدنيين، مؤكّدا أن ذلك يثبت مدى العجز والتخبط الذي وصلت إليه قوات حكومة الوفاق.

وكان الجيش الوطني الليبي أطلق عملية عسكرية مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي ضد الجماعات المسلحة المتحالفة مع حكومة الوفاق الليبية والتي تسيطر على غرب ليبيا، وتمكن الجيش من بسط سيطرته على بضع مدن وبلدات في غرب ليبيا، بالإضافة إلى بضع مناطق في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • هناك فارق كبير كلام محترم لعسكريين محترفين فخر الجيش الوطنى الليبى وكلام طفل مراهق محشش او يتعاطى برشام وينكر الواقع على الارض الواقع الذى ورد فى بيانات رسمية للاتحاد الاوربى وامام مجلس الامن وهذه طبيعة اى اخوانى مصراطى واطى ينكر الواقع حتى يجد نفسه خلف القضبان ويدخل عالم النسيان كما حدث فى مثل هذا الشهر لاخوانهم المفلسين فى مصر عندما سقط حكم المرشد العام للتنظبم الدولى للخوان المفلسين الوضيع محمد بديع البيطرى الضال ورسوله الاهطل الطرطور محمد مرسى وان شاء الله فى نهاية هذا الشهر سيسقط حكم خوان ليبيا المفلسين وسنجد الحيوان صوان خلف قضبان قفص القرود بغابة النصر