اخبار ليبيا الان

الميهوب: انتخابات رئاسية وتشريعية فور “تحرير طرابلس”

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

استبعد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طلال الميهوب العودة إلى المباحثات السياسية في الوقت الحاضر بهدف إنهاء الأزمة المستعرة في ليبيا.

وأشار الميهوب في تصريحات خاصة لوكالة أنباء “سبوتنيك الروسية أن الحوار السياسي مع الموجودين في العاصمة طرابلس لا يمكن أن يتحقق حاليا لصعوبة التحاور مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ومن وصفهم بأعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي والجماعات المصنفة إرهابيا في البلاد.

وأضاف أن من يتحدثون عن استئناف العملية السياسية يحاولون وقف ما عبر عنها بـ”عملية تحرير طرابلس” التي اقتربت من النهاية وهو ما يجعل محاولات الاستئناف تمثل زيادة في تعقيد المشهد السياسي واصفا تدخل المجتمع الدولي لفرض وقف لإطلاق النار ومسار السياسة بفرصة للكتائب والمجموعات والجماعات الإرهابية لتجميع قواها من جديد.

وأكد الميهوب أن الجيش الوطني سيتسلم كافة الأسلحة الثقل والخفيفة ويبسط الأمن في العاصمة طرابلس تمهيدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

من جانبه اتهم عضو المجلس الأعلى للدولة شكري المغربي المبعوث الأممي غسان سلامة بالتسبب في الحالة التي وصلت إليها ليبيا حاليا مبينا في تصريحات صحفية لـ” سبوتنيك” أن سلامة أوقف العمل بالاتفاق السياسي وتوجه نحو عقد الملتقى الوطني الجامع وهو ما قاد إلى حالة الاحتقان والحرب الدائرة الآن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك

تعليق

  • هذا ابلغ رد على من يتنفسون الكذب من الاخوان المفسدين عن عسكرة الدولة بمعنى ان يحكم الدولة مجلس عسكرى يرفض اى انتخابات رئاسية كما كان ايام القذافى وهذا مايرفضه الجميع واولهم المشير خليفة حفتر وهو من ثار على القذافى لرفض هذا النظام واعلن مرارا وتكرارا عن اجراء انتخابات حرة رئاسية وبرلمانية وان الرئيس المنتخب هو القائد الاعلى للجيش وان الجيش هو من يضمن نقل السلطة وحماية الدولة المدنية كما هو موجود فى الدول الاخرى ففى الجزائر وقف الجيش الوطنى مع الشعب ونقل السلطة مؤقتا الى رئيس مجلس النواب وهو منتخب من الشعب والحل السياسى لا يتحقق الا فى وجود جيش وطنى واختفاء المليشيات الارهابية والرئيس المؤقت لليبيا حاليا والقائد الاعلى المنتخب كما فى الدول الديمقراطية وفى الجزائر من حولنا هو رئيس مجلس النواب وغير ذلك غير شرعى