اخبار ليبيا الان

زيدان : سلامة شريك السراج ومليشياته في المهزلة التي أسماها مبادرة للحل

 

ليبيا – وصف الباحث القانوني المستشار فرج زيدان المبادرة التي طرحها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بأنها مهزلة ومسرحية جديدة من إخراج من وصفه بـ ” المخرج غسان سلامة ” ليتحدث فيها عن خارطة لمشهد سياسي جديد .

وقال زيدان في تصريح لـ المرصد اليوم الأحد بأن ” المضحك في الأمر إنه يعلم بأن غالبية الليبيين – باستثناء جماعتي الإخوان والمقاتلة الضالتان وبعض الجهويون ومرتزقة المال – يرون فيه مجرد مجرم حرب ، وأن رقعة المسرح الذي يرقص عليه لا تتجاوز قاعدة بوستة البحرية ” .

وأضاف : ”  فائز السراج الذين ما انفك يستخدم الديماغوجية في حديثه يخرج بمبادرة ; لن نتحدث عن بنودها ؛ فهي ساقطة سقوط السراج نفسه ، بل سنتحدث عن نفس الشعارات الديماغوجية التي أصبحت مجرد سمفونية مملة ومزعجة ومستفزة ، حيث تحدث عن الديمقراطية ودعم خيارات الشعب ومقاومة ما وصفه بالدكتاتورية ، وهو يجمع ما بين سبعة مناصب ، وتحالف مع التنظيمات الإرهابية والمليشيات الإجرامية وعصابات تهريب البشر والوقود والنفط ، وأهدر المليارات من أموال الليبيين في غير أوجه المصلحة العامة “ .

وإتهم زيدان السراج بجلب المرتزقة من كل حدبٍ وصوبٍ الذين قال بأنهم قتلوا الليبيين بأموالهم ، وقد وصل هذا التحالفببعض أتباعه  إلى حد التحالف مع تنظيم القاعدة وجلب عناصرها من سوريا بدعم من راعي الإرهاب الأول في المنطقة المدعو رجب طيب أردوغان ، واختزل ما يسمى المجلس الرئاسي في نفسه ، وذلك وفقاً لتعبيره .

وأكد زيدان أن السراج يتحدث بهذه الشعارات بعد أن رهن سيادة البلاد لثلة من السفراء ولغسان سلامة شريكه في هذه المناورة السياسية التي وصفها بالفاشلة وأطلق عليها اسم المبادرة بينما أمعن في تهريب أموال الليبيين ومعه قادة المليشيات الإجرامية .

وختم متهماً السراج بمحاولة ضرب النسيج الاجتماعي أكثر من مرة وزرع الفتن بين القبائل ، والتي كان آخرها إنشاء ما يسمى بالهيئة البرقاوية التي قال بأنها تضم أشخاصاً مرتزقة تبرأت منهم حتى قبائلهم وذلك على حد تعبيره .

المرصد – متابعات

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة المرصد الليبية

صحيفة المرصد الليبية

أضف تعليقـك

تعليقات

  • هالوسخ هول الاصل العميل المليشياوي الخانب الفاسد الحلوف السراج لا يمتلك اي مبادرة لانه هو سبب نكبة طرابلس هو من سرق اموال الليبيين و منحها للمرتزقه لنحارب الجيش العربي الليبي. فنحن الليبيين نطالب و بشده الا ينخدع المشير حفتر في مؤامرة هذا الحقير. و يجب علي الجيش العربي الليبي استكمال مهمته و القضاء علي الذيوث السراج و مليشياته و حنازير الاخوان

  • الحلوف المارق السارق المنتسب للبدو وهم منه براء و الاعراب اشرف منه،،
    هذا الزيدان المارق الفتان الذي ضيع البلاد والعباد وسرق 70 مليار من اكوال الليبين.. هالكلب ..عنده وجهه يتكلم علي ولد البلاد السراج..
    اقل شي السراج ما هربش كن البلاد ب طياره خاصه وخلاها عنده عامين يتدهور بيها..
    ان لم تستحي فافعل ما شئت.. يا زيدان برنارد ليفي

    • السيد ليبي وافتخر شكرا على توضيح هذا الأمر لم نكن على علم ولا على دراية بفرج زيدان اذا هو قاعد يسب ويشتم في أسياده وانا خاصة مجدي طروم نعتذر على ما قلته في حق السيد الرئيس فايز السراج.هي عباره عن مبادرة تنهي الحرب أن شئت او استمر في الحرب أن أبيت السراج يحكم ليبيا ورجل سلم ووفاق

      • السيد ليبي وأفتخر كما قلت لك توضيحك هذا ممتاز ومهم فأعتذر أنا مجدي طروم عن ما قلته في حق السيد الرئيس فايز السراج وأنا أعتقد بأنه الرجل المناسب لحكم ليبيا لكن مع الأسف المليشيات تتحكم به سيدنا الرئيس فائز السراج ، ولا يستطيع فعل أي شيء معاها ، ومع ذلك هو رئيسنا وقائدنا ، هو صحيح ضعيف الشخصية ، لكن ليس معنى هذا أنه ليس رئيسنا ، أيضا أنا أعتقد أن طرابلس انتهت على يد مليشيات حفتر ، لكن سرت لا ..

  • شر البلية ما يضحك مبادرة مفيدة جدا للمؤيدين لها فى دورة المياه لكى يمسحوا بها مؤخرتهم القذرة ويلقوا بها فى سلة المهملات اما الجيش الوطنى فمستمر فى اداء دوره فى كسح المليشيات المكسحة خارج طرابلس وامامهم فرصة ايام معدودة للفرار خارجها قبل ان تخاصر تماما ويتم القضاء عليهم مثل الصراصير او الفئران اما السراج وامثاله من المجرمين المطلوبين للعدالة فالوقت ينفذ امامهم فمن يهرب الى تركيا فهو الفائز ومن ينتظر فهو هالك لا محالة ولو نظر الى السماء لوجد نسور الجو للجيش الوطنى فوق راسه الخرفانة لو ارادت ان تدمره فابمكانها ذلك كما قال باشاغا فى تونس تستطيع اصابة السيارة بدقة عالية ولكن ثمن الصاروخ اغلى من راس اى تافه منهم سيتم القبض عليه حتما وجلبه للعدالة بواسطة التيجر حتى لو لبسوا لبس نساوين وحلق السراق شنبه للتمويه كما فعل اخوانه فى مصر بديع وصفوت حجازى عندما اراد الهرب الى ليبيا وغير شمله اتوا به من قفاه وهو من كان يقول من يرش مرسى بالمية ارشه بالدم وعند القبض عليه قال لست اخوانيا كعادته يتنفسون الكذب مثل السراق يكذب بسرعة الف كذبة فى الدقيقة رغم شنبه الذى يتزحلق عليه الذباب

  • السيرك الليبى يقدم لهم البهلوان شنابو السراق فى فقرة مضحكة واضح ان السراق بيتعاطى حبوب الهلوثة ومتغير الاطوال عنده شعرة ساعة تروح وساعة تيجى بالامس قال مستعد للجلوس مع حفتر عل طاولة واحدة واليوم عاد وقال لا تفاوض مع حفتر مع ان موقف الجيش الليبى واضح من البداية ان السراج مجرم مطلوب للعدالة وحتما سيتم القبض عليه اثناء تحرير طرابلس وهو الان فى مرمى نيران الجيش الوطنى لو نظر الى السماء سيجد نسور الجو تخلق فوق راسه فاين انت ايها الامعة الخسيس عبد المليشيات الارهابية من قائد جيش الكرامة الذى يحترمه كبار قادة العالم ترامب وبوتن اما انت امعة ينقرون منك كالكلب الاجرب